بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
التخسيس أو أن يكون مثلك وتشجعان بعضكما باتباع الخطوات السابقة
  25/03/2014

التخسيس أو أن يكون مثلك وتشجعان بعضكما باتباع الخطوات السابقة



تخسيس منطقة البطن مشكلة تشغل الكثيرين من الرجال والنساء وخاصة بعد فترة الحمل والكثيرين يبحثون عن حلول دون جدوى ويقومون بالكثير من تجربة الأنظمة الغذائية ولكنها لا تفيد لذلك نقدم لكم بعض الخطوات الفعالة التي تساعد على تخسيس منطقة البطن والتخلص من الكرش ولكن من المهم المواظبة على هذه الخطوات حتى تحصل على النتائج المرجوة :

الخطوة الاولى: الإنتباه إلى نظامك الغذائي اليومي:


1. المحافظة على وجبة الإفطار فهي الوجبة الوحيدة التي يقوم الجسم بحرقها كاملة على مدار اليوم وهذا المقال يحتوي على مواصفات وجبة الإفطار الصحية مع إلتزام ممارسة المشي كتمارين رياضية حتى إن قمت بالخروج قبل ميعادك اليومي إلى العمل مبكرًا قليلًا وتمشي حتى تصل إلى عملك
2. التحكم في الضغط اليومي حتى تستطيع تقليل نسبة الكورتيزول في الدم والذي يؤدي إلى زيادة الدهون حول منطقة البطن.
3. من المهم أن تتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه كل يوم فهي تحتوي على مكونات تساعد على حرق الدهون وتقلل من الإحساس بالجوع.
4. تناول كميات كبيرة من المياه يساعد في عمليات التخسيس والرجيم كما أنه يساعد على تحسين عملية الأيض وتحسين الهضم والتعامل بشكل أفضل مع الدهون داخل الجسم.
يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من المياه يوميًا.
كما يجب ألا تتعرض للعطش الشديد حيث أنه من الواجب أن تحمل معك زجاجة مياه في كل مكان تذهب إليه.
الخطوة الثانية: التمارين الرياضية:
1. يمكنك المشي بشكل سريع كل يوم لمدة من 20 إلى 30 دقيقة وليس شرطًا أن تكون وقت مخصص لذلك يمكنك أن تقوم به وأنت ذاهب إلى عملك في الصباح فهو يساعد على التخسيس وتقليل الترهلات بشكل عام.
2. هناك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل وتساعدك في تخسيس منطقة البطن.
الخطوة الثالثة: نظام غذائي لحرق الدهون:
1. يجب أن تقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم يمكنك أن تتعرف على مجموعة من الأطعمة التي تعطيك الإحساس بالشبع مع تقليل السعرات الحرارية التي تعطيها للجسم.
2. يجب تناول الدهون الصحية التي تحتوي على أوميجا 3 والبعد كل البعد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن والأرداف.
3. يجب أن تحتوي وجباتك الغذائية على الكثير من الألياف فهي تساعد على الإحساس بالشبع بسرعة وتحتاج إلى فترة طويلة كي يتم هضمها مما تزيد من فترة الإحساس بالجوع وهو المبدأ الأساسي الذي تعتمد عليه عمليات التخسيس والرجيم بشكل عام.
الخطوة الرابعة: متابعة تقدم النظام الذي تتبعه:
يجب أن تقوم بوزن نفسك كل أسبوع مرة على الأقل حتى تطمئن على النتائج وأنك تتقدم في نظامك الصحي الجديد حتى إذا لم تحصل على النتائج التي كنت تتوقعها تقوم ببعض التعديلات التي ينتج عنها إنقاص لوزنك بالشكل المناسب .
الخطوة الخامسة: إبقَ نشيطًا:

حاول أن تضم صديق لك في هذا النظام إما أن يقوم بدور المشجع لك على تكملة طريقك في التخسيس أو أن يكون مثلك وتشجعان بعضكما باتباع الخطوات السابقة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات