بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن
  19/02/2014

فوائد القرفة المتعددة لخسارة الوزن


القرفة هي أحد المنكهات التي تتميز بطعم ومذاق فريد والعديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها خسارة الوزن.
ومن خلال هذا المقال سوف نقدم إليك بعض النصائح العملّية حول كيفية استعمال القرفة لخسارة الوزن.
كيف تساعدك القرفة على خسارة الوزن؟
تساعد القرفة على خسارة الوزن نتيجة لعدة أسباب:
القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم
عند ارتفاع مستويات السكر في الدم عقب تناول الوجبات، يكون الجسم حينها أكثر عرضة لزيادة الوزن أو تكون هناك صعوبة في خسارة الوزن الزائد. والحفاظ على ثبات مستويات السكر هو عنصر أساسي لخسارة الوزن.

القرفة تتحكم في مستويات الإنسولين في الدم
جنبا إلى جنب مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم، القرفة تساعد ايضًا على ثبات مستويات الإنسولين. والحفاظ على أدنى مستويات للأنسولين هو عنصر آخر للصحة العامة وخسارة الوزن.

القرفة تساعد على خلق تفاعل كيميائي
عند تناول القرفة، يتفاعل الجسم كيميائيا لإتمام عملية هضم القرفة. وهذا التفاعل يساعد بشكل كبير على تسريع عملية التمثيل الغذائي للتعويض عن الحرارة الزائدة الناتجة عن عملية هضم القرفة. وعند تسريع عملية التمثيل الغذائي، يعمل الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية مع زيادة معدل الخسارة في الوزن بشكل ملحوظ.

استخدامات القرفة المتعددة لخسارة الوزن
هناك العديد من الطرق لإضافة القرفة للنظام الغذائي والوجبات اليومية. فمثلا، يمكنك إضافة القليل من القرفة للسريال خلال وجبة الإفطار. كما يمكن رش القليل من القرفة على ثمرة من التفاح أو الكمثرى أو أنواع الفواكه المختلفة وتناولها كوجبة خفيفة خلال فترة الظهيرة. ويمكن أيضا إضافة القليل من القرفة إلى كوب من الزبادي أو القهوة أو الشاي. كما يمكنك الاستمتاع بتناول كوب من القرفة الساخنة ذات الطعم الحلو المستساغ، مع الاستفادة من الفوائد الصحية المتعددة لمشروب القرفة.
لا يهم أبدا طريقة تناول القرفة طالما أنه يتم تناولها بشكل منتظم. كل ما عليك فقط، هو الاحتفاظ بوعاء صغير من القرفة متوافر أمامك دائما، فيكون من السهل عليك إضافة بعض من القرفة لوجباتك اليومية.

نصائح فعّالة عند شراء القرفة

احرصي دوما عند شراء القرفة على شراء النوع المعروف بالقرفة السيلانية. حيث تتوافر بعض أنواع القرفة الأخرى كالقرفة الصينية أو الكاسيا، وهي أحد أنواع القرفة التي قد يكون لها نفس مذاق القرفة السيلانية، ولكن لا يكون لها نفس الفوائد الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فإن القرفة الصينية أو الكاسيا تحتوي على مادة تسمى بالكومارين وهي مادة سامّة، قد تتسبب في تلف الكبد والكلى عند تناولها بكميات كبيرة. أمّا القرفة السيلانية السليمة فلا تحتوي على تلك المكون السام من الكومارين.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات