بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
ما مدى صحة نمو خصلات الشعر البيضاء بكثرة بعد نتفه؟
  11/01/2014

 
ما مدى صحة نمو خصلات الشعر البيضاء بكثرة بعد نتفه؟


إن النساء يشعرن بالهلع عقب ظهور الشعر الأبيض في شعرها، ولهذا السبب تبدأن بالبحث عن طرق تجميلية تساعد على إخفاء الشيب، حيث تلجأن إلى الحناء أو صبغات الشعر لاستعادة لون شعرهّن الجميل أو حتى الاستعانة بالخلطات الطبيعية لمعالجة هذه المشكلة، ولكنهن حتماً لن يقطعن الشعر الشائب خوفاً من تكاثره.
ومؤخراً، تكاثرت الشائعات حول صحة قطع أو نتف شعرة بيضاء من فروة رأسكِ، بأنها ستنمو مكانها 3 خصلات بيضاء مع ارتفاع نسبة تكاثرها، ولهذا السبب تعارض معظم النساء إزالة هذه الآفة من رأسهن.

ولكن خبيرة الشعر أليزابيث كونان نفت هذه الشائعة، مؤكدةً أن ظهور الشعر الأبيض يعود لعدة أسباب، منها تدّخل العامل الوراثي بالجينات التي نحملها في جسمنا، أو فقدان عنصر الميلانين المسؤول عن إعطاء الخلايا اللوّن المناسب، أوحتى نتيجة إمتزاج بصيلات الرأس ببعضها البعض بطريقة غير سليمة. وأضافت خبيرة الشعر أنه حتى لو أن نتف الشعر الأبيض لا يؤثر سلباً على لون خصلات شعركِ، إلا أنه لا يجب اقتلاع الشعر الشائب أو حتى الطبيعي من فروة الرأس لأنه سيسبب الصلع، فبصيلات الشعر ستفقد وظيفتها الأساسية بعد فترة، ولهذا السبب تنصح بقصّها.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات