بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
الأنف يعشق قبل العين أحيانا
  01/09/2013


الأنف يعشق قبل العين أحيانا



مقاييس اختيار النساء لأزواج المستقبل يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى، وذلك لارتباطها بتطلعات وطموحات كل واحدة منهن، ولكن لماذا ترتبط المرأة برجل معين دون غيره؟
تجيب عن السؤال عديد الأبحاث التي برهنت في أكثر من مناسبة على أن انجذاب المرأة إلى الرجل تتحكم فيه حاسة شمها بصفة خاصة، بعد أن أثبت أنف المرأة أن مقولة "إن الأذن تعشق قبل العين أحيانا" عفى عليها الزمن، فالرائحة تلعب دورا كبيرا في تعزيز المزاج العاطفي والنفسي للمرأة وتتحكم في حبها للرجل أو نفورها منه.
ويؤكد مختصون نفسيون أن المرأة سواء أدركت أم لم تدرك تختار الرجل بأنفها أولا، مشيرين إلى أن المرأة ترغب في أن يتميز شريك حياتها برائحة تشبه رائحة والدها.
والمرأة التي تحب شريكها بقوة لا تستطيع أن تشم سوى رائحته، في حين لا تنجح في التعرف على رائحة غيره من الرجال وخاصة من يطمحون إلى الارتباط بها.
ويطلق العلماء على رائحة الرجل اسم الفيرمونات، ويربطون تلك الفيرمونات بالمنظومة الجينية التي تحدد مدى مواءمة الرجل للمرأة من الناحية العاطفية غير الملموسة وغير المرئية.

 

 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات