بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
وزارة الصحة دعوة للأمهات في شمال إسرائيل لتطعيم أطفالهن ضد فيروس البو
  16/08/2013

وزارة الصحة دعوة للأمهات في شمال إسرائيل لتطعيم أطفالهن ضد فيروس البوليو
موقع الجولان

دعا المدير الطبي في وزارة الصحة الإسرائيلية في اللواء الشمالي د. شهاب شهاب جميع الأمهات التي يتراوح عُمر أطفالهن من 4 أشهر حتى 9 سنوات ( مواليد 1.1.2004 فما فوق)، للتوجه إلى عيادات الأم والصحة لتطعيم أطفالهن ضد فيروس البوليو ( شلل الأطفال).

لماذا الأطفال من مواليد 2004 فما فوق؟

وعن سبب اختيار مواليد هذه السنة، قال د. شهاب؛ أنه في عام 2005 تم تغيير منظومة التطعيم، حيث كان يتلقى الطفل التطعيم المُمات والتطعيم الحيّ، ومع بداية العام 2005، تم لغي التطعيم الأخير بطلب من وزارة الصحة.
ويُشار أن التطعيم المُخفف الذي سيحصل عليه الأطفال عبر نقاط في الفم، بهدف حماية الأطفال من الإصابة بمرض شلل الأطفال، وهذا النوع من الحصانة يعطي المناعة موضعية لأمعاء الطفل، مُشيرًا د. شهاب أن نحو 98% من الأطفال محميين ومطعمين من الفيروس، لكن هدف التطعيم هو الوقاية من المرض والإصابة بالشلل، والحدّ من الإصابة بالفيروس البري للبوليو.
نصيحة للأم..
وفي نهاية حديثه، توجه د. شهاب شهاب للأمهات، ودعاهنّ لمرافقة أطفالهن إلى عيادات الأم والصحة من أجل تطعيم أطفالهنّ، مؤكدًا أن التطعيم آمن وأمين، ولا مُضاعفات جانية له.
الحملة تستمر حتى 29.11.2013
أخيرا يشير البيان الصادر من وزارة الصحة، أن صناديق المرضى الإسرائيلية المختلفة تسلمتْ من وزارة الصحة، عشرات الآلاف من أمصال التطعيم ضد مرض "البوليو" (شلل الاطفال)، للشروع بحملة شاملة لتطعيم الأطفال. التي بدأت بداية الأسبوع الماضي في النقب، وتستمر مئة يوم لتنتهي في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.


 


شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات