بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
اكتشاف أسرع وسيلة لتشخيص حدوث جلطات القلب
  29/08/2009

اكتشاف أسرع وسيلة لتشخيص حدوث جلطات القلب
أخيرا سيتمكن الأطباء من تشخيص إصابة المرضى بجلطات القلب خلال ثلاثة أرباع الساعة بدلا من ست ساعات ، كما هو معتاد الآن.
واكتشف الباحثون في المستشفى الجامعي بمدينة بازل السويسرية طريقة جديدة عن طريق أخذ عينة من دم المريض وتحليلها والتعرف من خلالها على أي كميات ولو ضئيلة للبروتينات في خلايا عضلة القلب وهي الكميات التي تظهر فور حدوث جلطة القلب.
وتمنح هذه الطريقة الفرصة للأطباء للتشخيص السريع ومعرفة ما إذا كان المريض الذي يشكو من آلام في الصدر قد أصيب بالفعل بجلطة في القلب من عدمه.
وشارك في الدراسة والتجارب التي أعدها وأجراها البروفسور كريستيان مولر أكثر من 700 شخص ، طبقا لما أعلنته المستشفى الجامعي امس.
وفي الإطار نفسه أكدت دراسة محايدة لجامعة ماينز الألمانية صحة النتائج التي توصلت إليها فريق البحث في بازل.
وذكرت المستشفى الجامعي في بازل أن الطريقة الجديدة لإختبار الدم يمكن استخدامها في أنحاء العالم من خلال توحيد معايير الإختبار وأشارت إلى عدم ارتفاع تكاليف هذا الفحص بشكل يسمح لمستشفيات علاج القلب باتباعها.
الجدير بالذكر أن تشخيص حدوث جلطات القلب يمر بثلاث مراحل هي سؤال المريض وفحصه وعمل رسم قلب وإجراء تحاليل دم لإظهار الخلايا التالفة لعضلة القلب وهي التحاليل التي تظهر نتائجها بعد أربع إلى ست ساعات.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات