بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
هل تخاف من اصابتك بأنفلونزا الخنازير: اذاً اكثر من شرب اليانسون!
  26/08/2009

هل تخاف من اصابتك بأنفلونزا الخنازير: اذاً اكثر من شرب اليانسون!
الباحثون اشاروا إلى أن إحتساء اليانسون الدافئ يفوق في فاعليته تناول عقار “تاميفلو” الذى طورته شركة “روش” السويسرية ويستخدم حالياً على نطاق عالمي واسع


في بحث جديد اكد أطباء صينيون أن إحتساء كوب واحد من اليانسون الدافئ وليس المغلي عقب الاستيقاظ صباحاً يعد أفضل وقاية من الإصابة البشرية من مرض انفلونزا الخنازير الذي تفشى فى بقاع شتى من العالم، بينما تتعاظم فائدة اليانسون بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع الخنازير تربية أو تجارة أو ذبحاً أو أولئك الذين يعملون فى صناعة إعادة تدوير القمامة.
وأشار الباحثون إلى أن إحتساء اليانسون الدافئ يفوق في فاعليته تناول عقار “تاميفلو” الذى طورته شركة “روش” السويسرية ويستخدم حالياً على نطاق عالمي واسع للوقاية من انفلونزا الطيور، وذلك لأن أحد المكونات الأساس المستخدمة فى إنتاج ذلك العقار هو حمض “الشيمكيك” الذى يستخرج من قرن ثمرة “اليانسون” ويترك عدة أسابيع ليتخمر.
يذكر أن القارة الآسيوية تعد الموطن الرئيس لنبات اليانسون وتنتشر زراعته فى هونج كونج والصين ويقبل عليه مواطنو آسيا كأحد التوابل الرئيسة التي تكسب أطعمتهم مذاقا خاصا، كما يذكر أن أول حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير على مستوى آسيا ظهرت الخميس الماضي فى هونج كونج.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات