بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المجمع الطبي  >> طب وصحة  >>
نجمة داوود الحمراء تحذر من اشعة الشمس وحرارة الطقس
  23/07/2009

 نجمة داوود الحمراء تحذر من اشعة الشمس  وحرارة الطقس


تتوقع الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس حاراً وترتفع درجات الحرارة نسبيا , والتي تبقى اعلى من معدلها السنوي العام بقليل , أما غدا الجمعة، فيستمر الجو حاراً نسبياً ولا يطرأ اي تغير على درجات الحرارة , كما هو الحال يوم السبت ايضا والذي وبموجب المعلومات الصادرة سيشهد ارتفاعا اخرا في درجات الحرارة , وتشتد في ساعات الظهر قوة اشعة الشمس .
وفي ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة , واشتداد قوة اشعة الشمس , توجهت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء في اسرائيل, الى  السكان والاهالي، مطالبة اياهم بشرب 5 لتر ماء على الاقل يوميا , وذلك تحسبا لأي مضاعفات قد يتعرض لها الجسم , جراء الحر الشديد.  وتحسبا لحالات الجفاف واشارت المعلومات المتوفرة من بيان نجمة داوود الحمراء , انها تتوقع مع ارتفاع درجات الحرارة ازدياد عدد الاشخاص الذي سيطلبون المساعده جراء حالات الجفاف وغيرها من الامور , وعلى ضوء ذلك ناشدت الطواقم الطبية الاهالي بشرب الماء خلال ساعات النهار .
واوصت الطواقم الطبية , الاهالي بأن يهتموا في مسألة تقسيم كمية المياه خلال ساعات النهار , اذ يتوجب على كل شخص ان يشرب نصف لتر ماء خلال كل 20-30 دقيقة , والعمل على اخذ قسط من الراحة في مكان بارد ومظلل .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات