بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  حملة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية >>
ضبط بضائع إسرائيلية في دمشق قادمة من مرفأ اللاذقية !!
  06/08/2009

ضبط بضائع إسرائيلية في دمشق قادمة من مرفأ اللاذقية !!
ضبطت أمانة جمارك دمشق بضائع إسرائيلية مدسوسة بين مجموعة من البضائع الأوروبية القادمة بحراً إلى مرفأ اللاذقية ومن خلال أمانة العبور في مرفأ اللاذقية وصلت إلى أمانة المقصد بدمشق.
وفي التفاصيل دخل إلى نطاق أمانة جمارك دمشق مجموعة من الحاويات المتضمنة بضائع مختلفة من عدد صناعية ويدوية ومدحرجات وقاطعات تيار قادمة من مرفأ اللاذقية عبر أمانة العبور ولا تزال الحاويات تحمل أختام الرصاص، واشتبه أمين جمارك دمشق في الحاويات وكشف عليها قبل تسجيلها كبيان ضمن الأمانة فتبين أن البضاعة العائدة إلى تاجر سوري متنوعة بين منشأ أوروبي ومنشأ إسرائيلي.
وبعد الكشف الدقيق تبين بأن قيمة البضائع إجمالاً تصل إلى 9.35 ملايين ليرة سورية على حين أن الغرامات المترتبة على هذه البضائع تصل إلى 74.7 مليون ليرة سورية، أما بالنسبة للرسوم فما من رسوم على اعتبار أن البضائع إسرائيلية وغير مدرجة على جدول التعرفة الجمركية وتسعيرتها في سورية.
وبحسب آخر الأخبار التي وصلت إلى «الوطن» فإن التاجر المذكور المستورد البضاعة قيد التحقيق لدى الجهات المعنية بحضور ضابط من الضابطة الجمركية المكتب السري بالإضافة إلى موظف مدني بصفة كشاف من مديرية الجمارك العامة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات