بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  حملة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية >>
فرنسا: حملات شعبية ضد السياحة في إسرائيل
  28/05/2009

فرنسا: حملات شعبية ضد السياحة في إسرائيل
تشهد فرنسا حملة احتجاج واسعة النطاق أطلقها عدد من المنظمات غير الحكومية ضد الدعاية والترويج للسياحة في إسرائيل.
وأصدرت منظمات غير حكومية فرنسية، بياناً احتجاجياً وجهته لهيئة النقل العام في فرنسا، تحثها فيه على الامتناع عن وضع الملصقات في وسائل المواصلات، والتي تروج للسياحة في إسرائيل. وشددت على أنه من غير المقبول أن تروج وسائل النقل للدعاية السياحية لدولة تمارس، على مدى يزيد على 60 عاماً، سياسة الإرهاب ضد شعب، وتجويع ما يقرب من 1،5 مليون مواطن في قطاع غزة.
وتساءل البيان عن جدوى إطلاق دعوة لزيارة المستعمرات الإسرائيلية التي بنيت بصورة غير شرعية على أنقاض دولة فلسطين، بل وعلى أنقاض قرى البدو الذين قامت إسرائيل بطردهم من النقب. ودعا البيان المسؤولين الفرنسيين إلى الاقتداء بأقرانهم في بريطانيا، حيث أضطر مترو لندن تحت تأثير الاحتجاجات الشعبية إلى إزالة الملصقات التي تروج للسياحة في إسرائيل.
وبدأ فرنسيون، من منطقة با دو كاليه وسط فرنسا، في تعبئة الرأي العام للحيلولة دون حضور فرقة من السيرك الإسرائيلي إلى منطقتهم غدا. واستنكروا، في بيان أمس، استضافة السيرك «لأنه من غير المتصور أن ينجح هؤلاء الإسرائيليون، الذين شاركوا في سفك دماء الفلسطينيين، في إشاعة البهجة في النفوس».
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات