بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  حملة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية >>
قضية رافضي تسليح دولة الاحتلال تتفاعل بريطانيا
  27/04/2009

قضية رافضي تسليح دولة الاحتلال تتفاعل بريطانيا
تظاهر يوم أمس نشطاء سلام ومنظمة حقوقية أمام سجن لويس جنوب بريطانيا للتضامن مع مواطنين ناشطين اعتقلوا بعد اقتحامهم مصنع إيدو للسلاح الذي يزود إسرائيل بمعدات عسكرية، احتجاجا على عدوانها على غزة. وطالب النشطاء بالإفراج عن إليجاه سميث الموقوف بسجن هورفيلد في بريستول، وروبرت ألفورد المعتقل بسجن لويس منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.
وكان نشطاء مجموعة حقوقية تدعى سحق إيدو اقتحموا بداية العام الجاري مصنع إيدو احتجاجا على تزويده إسرائيل بحاملات للقذائف الذكية لطائرات إف16 وأباتشي التي تقصف غزة. ووصفت المجموعة استمرار تلك الاعتقالات بأنه غير قانوني، قائلة إن تصرفهم كان قانونيا لأن "مقاومة جرائم الحرب ليست جريمة".
وتزامن ذلك مع إعلان الحكومة دراستها إمكانية فرض حظر على صادرات الأسلحة إلى دولة الاحتلال بعد تعرضها لضغوط من قبل أعضاء بمجلس العموم (البرلمان) بسبب صنع أسلحة ومكونات أسلحة استخدمت من قبل القوات الإسرائيلية بالعدوان الأخير على غزة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات