بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  حملة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية >>
برلماني يوناني يرفض هدية إسرائيل ( نبيذ الجولان )
  21/01/2009

برلماني يوناني يرفض هدية إسرائيل ( نبيذ الجولان )

نبيذ الجولان من عائدات السرقة

بعثت السفارة الاسرائيلية في اثينا ثلاث زجاجات نبيذ الى ثيودورس بانغالوس، عضو الحزب الاشتراكي في البرلمان اليوناني.
وقد اعاد بانغالوس زجاجات النبيذ مع الخطاب التالي كما اوردته جريدة القبس:
عزيزي السيد السفير
اسمحوا لي ان أشكركم على زجاجات النبيذ الثلاث، التي بعثتها لي، بمناسبة الاعياد. وأتقدم بأفضل التمنيات لاسرتكم واعضاء سفارتكم بعام سعيد وأتمنى لكم جميعاً دوام الصحة والتقدم.
ولكن، لسوء الحظ، لاحظت ان النبيذ الذي اهديته لي منتج في هضبة الجولان، ولقد تعلمت منذ سنوات طفولتي ان على الشخص الا يقبل ولا يقدم عائدات السرقة، وبالتالي لا استطيع قبول هذه الهدية، ويجب ارجاعها اليكم. وكما يعرف الجميع، ووفقاً للقانون الدولي والعديد من القرارات الصادرة عن المجتمع الدولي، فان بلدكم يستمر في احتلال هضبة الجولان التابعة لسوريا بصورة غير شرعية.
وإنني أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن املي في ان تتمكن اسرائيل من تحقيق الامن داخل حدود معترف بها. وان النشاطات الارهابية ضد اراضيها، ان تم ذلك على يد حماس او غيرها، يجري احتواؤها ومنعها. كما آمل ايضاً في ان تتوقف حكومتكم عن ممارسة اعمال العقوبات الجماعية، كتلك التي مارسها هتلر وقواته. فمثل هذه التصرفات التي يرتكبها حالياً الجيش الاسرائيلي في غزة، تذكرني بـ الهولوكوست او المحرقة التي عانى منها اليونانيون، وكذلك تلك التي ارتكبت في غيتو وارسو. ومع هذه الافكار، اسمحوا لي ان اعبر عن افضل امنياتي لكم ولمواطني اسرائيل والمنطقة كلها.
مع احترامي

ثيودورس بانغالوس، عضو الحزب الاشتراكي في البرلمان اليوناني

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات