بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
امير قطر يتخلى عن الحكم لنجله تميم
  25/06/2013


امير قطر يتخلى عن الحكم لنجله تميم


 اعلن امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تخليه عن الحكم ونقل السلطة لنجله الامير تميم البالغ من العمر 33 عاما. وقال الشيخ حمد في كلمة القاها صباح اليوم" إنه ينقل السلطة إلى ابنه الشيخ تميم ولقد حان الوقت أن يتولى المسؤولية جيل جديد".
وفي بث حي على شاشة التلفزيون القطري قال الشيخ حمد في كلمته إنه حان الوقت أن يتولى المسؤولية جيل جديد. ولم يورد ذكرا مباشرا لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي كان متوقعا على نطاق واسع أن يتنحى أيضا
وقال الشيخ حمد ""منذ ان ترعرعت على ارض قطر والله يعلم انى ما اردت السلطة فى ذاتها ولا سعيت اليها من دوافع شخصية بل هى مصلحة الوطن املت علينا ان نعبر به الى مرحلة جديدة ولقد حان الوقت ان نفتح صفحة جديدة اخرى فى مسيرة وطننا يتولى فيها جيل جديد المسؤلية بطاقاتهم المتوثبة."
وكان دبلوماسيون قالوا إن الأمير البالغ من العمر 61 عاما كان يعتزم منذ وقت طويل التنازل عن الحكم لولي عهده البالغ من العمر 33 عاما.
وقال المحلل السياسي القطري محمد المسفر أنه لا يتوقع تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية او الخطط الداخلية لقطر بعد نقل السلطة وأضاف قوله ان الشيخ تميم يشارك بالفعل في إدارة البلاد بتوجيهات من والده.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات