بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >>
المبادرة العربية ضمن سياسة أوباما
  06/04/2009

المبادرة العربية ضمن سياسة أوباما
نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس عن المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، قوله إن «مبادرة السلام العربية ستمثّل جزءاً من سياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما في الشرق الأوسط»، موضحاً «إننا نعتزم دمج مبادرة السلام العربية في سياستنا في الشرق الأوسط».
وأفادت «هآرتس» أن أقوال ميتشل جاءت خلال ندوة مغلقة في معهد «بروكينغز» في واشنطن قبل أسابيع، وشارك فيها مسؤولون إسرائيليون وعرب وأميركيون وأوروبيون سابقون وحاليون. وأضافت الصحيفة إن «موظفين في وزارة الخارجية الأميركية يعكفون في هذه الأثناء على إعداد خطة لتسويق مبادرة السلام العربية في صفوف الجمهور الإسرائيلي».
وعقد ميتشل خلال الندوة طاولة مستديرة «وطالب المشاركين بتقديم مشورة بشأن السياسة التي يتعيّن على الإدارة الأميركية انتهاجها في ما يتعلق بعملية السلام في المسارين الفلسطيني والسوري». وقالت «هآرتس» إن «المندوبين العرب في الندوة شدّدوا على أن مبادرة السلام العربية ليست خاضعة للتعديل بل ينبغي قبولها كما هي».
ولم تعلن الحكومة الإسرائيلية الجديدة سياستها تجاه العملية السلمية حتى الآن، إلّا أن رئيسها بنيامين نتنياهو أعلن لدى افتتاحه الاجتماع الأول لحكومته «بلورة سياسة السلم والأمن خلال الأسابيع المقبلة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات