بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  منشأت اقتصادية اسرائيلية في الجولان >>
بقيمة 40مليون شاقل اقامة محطة جديدة لمعالجة الصرف الصحي في المستوطنات
  01/11/2012

 

بقيمة 40مليون شاقل اقامة محطة جديدة  لمعالجة الصرف الصحي في المستوطنات الاسرائيلية
موقع الجولان/ايمن ابو جبل


بهدف توفير المياه ( للبستنة ) الحدائق والمساحات الخضراء الخاصة والزراعة بدون اي قيود، اقام المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في محيط مستوطنة" كتسرين" بتكلفة تبلغ حوالي 40 مليون شاقل .

وتنفق إسرائيل حالياً، نحو 120 مليون دولار فى العام على تطوير بنيتها التحتية للصرف الصحي، حيث يقوم أصحاب المشاريع فى القطاع الخاص ببناء محطات و مرافق تنقية المياه و إستصلاحها ، بمساعدة شركة ميكوروت (شركة المياه الوطنية الاسرائيلية). وتقدر تكلفة كل مرفق بملايين الدولارات.
ويعتبر معدل تنقية واستصلاح المياه فى أسرائيل هو الأعلى في العالم، وتبلغ 75٪، ويستخدم معظمها لأغراض الزراعة، ويتحقق ذلك من خلال حوالي 135 محطة تنقية في اسرائيل،(عدد منها موجود على اراضي الجولان السوري المحتل ) توفر نحو 355 مليون مترا مكعبا فى السنة. و هذا يمثل نحو 31٪ من إجمالي كمية المياه التي يتم تخصيصها للزراعة وحوالي 18٪ من الكميات الإجمالية من المياه المستخدمة في إسرائيل.

تدشين محطة لتطهير المياه في مستوطنة ميتسر




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات