بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>  منشأت اقتصادية اسرائيلية في الجولان >>
صندوق الجولان لتوسيع الاستيطان
  19/10/2010

  مؤسسات وجمعيات صهيونية في الجولان المحتل

صندوق الجولان لتوسيع الاستيطان

موقع الجولان

بهدف تطوير المنشأت الصناعية والمدنية والزراعية القائمة، وترسيخ الاستيطان في المستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وتشجيع أجيال جديدة للاستيطان فيه  عملت الوكالة اليهودية والحكومات الاسرائيلية على اقامة وبناء مؤسسات صهيونية لتعزيز الاستيطان احدى هذه المؤسسات صندوق الجولان لتوسيع الاستيطان:
و هو إحدى المنظمات الإسرائيلية الكثيرة التي تنشط في الولايات المتحدة، بهدف جمع التبرعات لتوسيع الاستيطان في الجولان العربي السوري المحتل و الترويج السياحي. و يهدف الصندوق وفق موقعه على الإنترنت، غولانفاند. أورغ إلى:
· بناء و تقوية المراكز التثقيفية و التعليمية للمستوطنين.
· تطوير النسيج و الحياة الاجتماعية للمستوطنين في الجولان.
· تقديم المنح الدراسية للطلبة الراغبين في الدراسة في إحدى معاهد الجولان المحتل.
· تثقيف و اطلاع اليهود حول الجولان من خلال تنظيم رحلات سياحية و جولات اطلاعية إلى الجولان، وكذلك من خلال القيام بنشاطات ثقافية و أخرى مختلفة.
· التأكيد على أهمية الجولان التاريخية لليهود.
· التنقيب عن الآثار و الحفريات في الجولان المحتل.
و يقول الموقع" ان تبرعكم الكريم سيمنحك الفرصة لتصبح شريكا في مهمة بناء و دعم اليهود في إسرائيل".
و تناشد هذه المنظمة أيضا بجمع التبرعات لشراء كلاب بوليسية، ليصار إلى تدريبها في مدارس خاصة موجودة في الجولان المحتل، بزعم حماية أمنها. و تطالب أيضا بتبرعات لتوسيع مستوطناتها و تأمين كافة الخدمات التي يحتاجها الاستيطان، و كذلك لدعم عمليات التنقيب عن الآثار.و دعم مراكز أبحاث الجولان التابع لجامعة حيفا ووزارة العلوم الإسرائيلية، و الذي تم تأسيسه في عام / 1983/، و كذلك لبناء و تشييد منشآت و صالات رياضية.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات