بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >>  وجوه واعلام جولانية >>
الشابة الموهوبة منار القيش تفوز بلقب Talent on Board في الموسم الخامس
  08/04/2016

 

الشابة الموهوبة منار القيش تفوز بلقب Talent on Board  في الموسم الخامس

موقع الجولان للتنمية / ايمن أبو جبل

لم يتوقف طموحها يوماً، ولم يسقط حلمها بعد.. منار القيش لا زالت تحارب بصوتها وفنها على كل الجبهات، ليأخذ الجولان السوري المحتل مكانه الطبيعي في المشهد الثقافي والفني والموسيقي العربي، متجاوزا بطاقات العبور الإسرائيلية، والقوانين الاستثنائية التي تفرضها إسرائيل ودول العالم على سكان الجولان المحتل، لافتقادهم الى جنسية حكومية تحمي امالهم وطموحهم في المشهد العربي والعالمي. بسبب حرمانهم من حمل جنسيتهم السورية، ورفضهم القاطع بحمل الجنسية الإسرائيلية، التي تسئ الى هويتهم الوطنية السورية المتوارثة أبا عن جد.

منار القيش صاحبة الصوت الملائكي، حازت على أكثر من جائزة في مسابقات وحفلات غنائية وفنية مختلفة في الجولان، وتشارك في فرقة ياسمين الشام الجولانية،، وفرقة  " غير شكل " بقيادة الفنان حسام الحايك ،وتطمح الى دخول الفن من أوسع أبوابه في العمق الوطني السوري والعربي، وقد تأهلت إلى تصفيات بيروت في مسابقة اراب ايدول في مدينة رام الله،، لكن القوانين الإسرائيلية حالت بينها وبين حلمها في بيروت، ورفضت الدخول إلى بيروت بطرق غير شرعية قانونياً، او  استبدال هويتها وجنسيتها العربية السورية، بأي  هوية  وجواز سفر اخر... منار القيش هي واقع يعكس حالة الشباب الجولاني المبدع في مجال الفنون التشكيلية والعزف والغناء..

منار القيش من الجولان العربي السوري المحتل قالتها بصوت عالي في تقديم نفسها امام اللجنة والجمهور الذي رحب بالتصفيق،   لا تزال تدق  جدران الخزان مرة جديدة في محاولة لتحرير أحلام ابناء جيلها وكسر القيود السياسية الصماء. حيث فازت  بلقب Talent on Board  في الموسم الخامس من حلقة برنامج سفينة شط بحر الهوى . حيث قدمت أغنية ليالي الأنس أمام الفنان رامي عياش والشاعر نزار فرنسيس ومغني الراب قصي والاعلامي جمال ظاهر.

وكانت الشابة الجولانية الموهوبة قمر أبو صالح قد فازت بلقب Talent on Board  في الموسم الرابع  العام الماضي.

برنامج سفينة شط بحر الهوى "نجوم في رحلة." هو برنامج من نوع تلفزيون الواقع. يُعرض على قناة إم‌ بي‌ سي 1. تم بثه على عدة مواسم منذ عام 2011

يعرض يوميات وأحداث مجموعة من المشاهير العرب، وهم في رحلة بحرية وعلى طبيعتهم. تشمل كل حلقة مجموعة من النجوم تسافر وتتعايش، وتنخرط في مغامرات ومواقف واقعية، لا تخلو من المرح، النكد، الدراما، المفاجئات، والمصاعب التي أسفرت في بعض الأحيان عن عواقب وخيمة استدعت زيارة بعضهم غرفة الطوارئ، إضافة إلى جلسات وحفلات غنائية. ويصحب بعضهم أفراداً من عائلته. وتضم الرحلة أفراداً من الجاليات العربية للمشاركة والاستمتاع معهم.

أحداث البرنامج تجري عبر القارات في مدن عالمية مثل لوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا، لاس فيغاس، نيفادا، أريزونا، تكساس, مصر، و غيرها من البلدان.

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات