بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >>  مركز الجولان للاعلام >>
وفد اعلامي دولي يزور الجولان المحتل
  10/03/2013

وفد اعلامي دولي يزور الجولان المحتل

موقع الجولان

استقبل مركز الجولان للإعلام والنشر في جولان للتنمية والمرصد المركز العربي لحقوق الإنسان، في الجولان السوري المحتل ، وفداً اعلامياً من الصحافة الاجنبية العاملة في إسرائيل، ضمن زيارة له للحدود مع لبنان وخط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل ، بهدف الاطلاع والتعرف على الاوضاع العامة، التي يعيشها السكان العرب السوريين في الجولان المحتل، في ظل التطورات التي تشهدها الساحة السورية.

واهتم الوفد الاعلامي بواقع السكان السورين في ظل الاحتلال في الجوانب التعليمية والاقتصادية، والاجتماعية، اضافة الى علاقة السكان مع دولة الاحتلال في ظل قانون ضم الجولان ، والعلاقة مع الحكومة السورية ما بعد الثورة السورية . ومخاوف السكان وتطلعاتهم من المستقبل....وقد رافق الوفد سهير حشيمة المنسقة الإعلامية للوكالات الدولية في مدينة القدس.

وقد شرح كل من السيد سلمان فخرالدين وفوزي ابو جبل، عن معاناة سكان الجولان المحتل في ظل الاحتلال الاسرائيلي، والتدمير الممنهج الذي تعرضت له قرى الجولان المحتل اثناء وبعد حرب حزيران 1967، وسياسة مصادرة الأراضي لغرض بناء المستوطنات و التحصينات العسكرية، وسرقة ينابيع المياه واحتكارها من قبل شركة " مي غولان" الاسرائيلية" وشركة مكوروت" وسياسة التميز العنصري التي تتبعها السلطات الاسرائيلية بحق سكان الجولان المحتل ومزارعيه في توزيع وبيع الثروة المائية التي تعود ملكيتها الى السكان.

وقد اكدا رداً على سؤال موقف ابناء الجولان وجهته صحافية من صحيفة " ديفينس نيوز" ومراسل التلفزة الاسبانية" مما يحصل في سوريا" ان المجتمع الجولاني منقسم تجاه ما يحصل في سوريا، الا ان هناك تيار غير قليل مؤيد لثورة الشعب السوري المطالب بالحرية والعدالة واسقاط النظام الاسدي الشمولي، واقامة الدولة السورية المدنية العلمانية الديمقراطية...

     

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات