بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  المركز النسوي >>
وفد من جمعية المستقبل العكاوية يزور الجولان
  07/06/2007

 

وفد  من جمعية المستقبل العكاوية يزور الجولان

موقع الجولان

 استضافت مجموعة السنديانة النسائية في  قاعة الجلاء وكافيتيريا بيت الفن وفد فلسطينيا نسائيا من جمعية المستقبل  التي  تعمل  في مجال تطوير  مكانة المرأة الفلسطينية وتطوير التعليم والمنهجي واللامنهجي للمرأة اضافة الى تطوير الفنون والرياضة  والتوجيه والارشاد في اطار الرفاه الاجتماعي. وعن الجمعية  تحدث الى موقع الجولان السيد ابو عبد الله رئيس الجمعية " الجمعية تأسست في العام 1994 في منطقة المزرعة في عكا وتعمل على تنظيم  المحاضرات والندوات ودورات الارشاد للمقبلين على الزواج وللمتزوجين الجدد بهدف كيفية اختيار شريك الحياة وتخفيض نسبة الطلاق بين المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني وتعمل ايضا على نشر التوعية بخصوص حقوق المواطنين العرب  من المؤسسات الحكومية الرسمية لمواجهة سياسة التمييز العنصري وكافة خدمات الجمعية تكون دون مقابل. وللجمعية فرع في  شعب  وستفتتح لها فروعا جديدة في قرى ومناطق الجليل وخاصة في مدينة الشاغور التي تشمل 30 الف نسمة. زيارتنا للجولان ليست الاولى ولن تكون الاخيرة  فلدينا علاقات مع الاخوات في جمعية الجولان للتنمية منذ فترة ونتبادل الخبرات  والزيارات التي تساهم في  الارتقاء والتطور."

وقد استمع الوفد الى شرح حول النشاط النسوي في الجولان، وعن الواقع السياسي والاجتماعي للجولانيين في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بعدها نظم للوفد جولة في الجولان.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات