بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اولمرت: الجولان جزء لا يتجزأ من إسرائيل
  30/08/2006
 

اولمرت: الجولان جزء لا يتجزأ من إسرائيل

 موقع الجولان / أيمن أبو جبل

30/8/2006

في زيارته إلى قرى شمال إسرائيل بعد الحرب قال رئيس وزراء إسرائيل أيهود اولمرت في اجتماع المجلس الوزاري المصغر الذي عقد في مستعمرة حتسور في الجليل " إن إسرائيل لن تنسحب من الجولان وسندعم المستوطنين فيه بكل الإمكانيات"

المجلس الوزاري المصغر لدعم شمال إسرائيل  الذي ترأسه اولمرت ونائبه شمعون بيرس، تشكل بعد انتهاء العمليات العسكرية في لبنان، وسريان مفعول وقف إطلاق النار، الهدف منه إعادة أعمار القرى والمصانع والمشأت التي استهدفتها صواريخ المقاومة اللبنانية خلال الحرب.

وفي رده على تصريحات " أفي ديختر"   التي صرح انه  يجب  على إسرائيل التنازل عن الجولان مقابل سلام حقيقي مع سوريا".  قال اولمرت  في الاجتماع "  لسنا مضطرين على الانجرار وراء الآمال الخائبة، وممنوع علينا أن نخادع أنفسنا ونخدع  جمهورنا، سأكون أخر مسئول إسرائيلي يوافق على البدء في مفاوضات سلام مع سوريا " وأضاف "  قبل أيام قليلة كانت الصواريخ التي قتلت مواطنين إسرائيليين تأتي إلينا  من  الدولة المجاورة لنا في الشمال " سوريا " وان جميع المنظمات الإرهابية ما زالت في دمشق بموافقة حكومتها التي تدعم هذه المنظمات وتوفر لها سبل إيذائنا، وخاطفوا الجندي الإسرائيلي  جلعاد شاليط " يتلقون أوامر من دمشق" .

وأضاف اولمرت أيضا "  عندما يتوقف السوريين عن تزويد  الإرهابيين بالصواريخ سنكون فرحين في استئناف المفاوضات مع سوريا. من اجل  الوصول الى تسوية بيننا وبينهم ،لكن سوريا ما زالت  الدولة الأكثر عدائية في محور الشر"

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات