بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
ليبرمان في محادثات مغلقة: لن نستعيد جثّتي غولدن وشاؤول من القطاع
  30/08/2016

ليبرمان في محادثات مغلقة: لن نستعيد جثّتي غولدن وشاؤول من القطاع

نقل موقع صحيفة هآرتس، عن وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان ، قوله في محادثات مغلقة، أقيمت في الآونة الأخيرة أنّ "جثّتي الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤول، لن تعودا إلى إسرائيل من قطاع غزّة". وبحسب ما نقله الموقع عن القناة العاشرة، فقد أكّد ليبرمان أنّ "ليس بنيّته إجراء صفقة مع حركة حماس التي تسيطر على جثّة الجنديين اللذان قتلا في الحرب مع القطاع خلال عملية الجرف الصامد، قبل عامين. وقال: "لا أرى أن هذا سيحدث".

ورفض مكتب وزير الأمن، التطرق إلى موضوع الاقتباس عمّا تمّ الحديث عنه في المحادثات المغلقة، إلا أن المقربين من ليبرمان لفتوا بأنّه لطالما يرفض فكرة اتمام صفقات مع منظمات يصفها بالإرهابيّة وهو ما جعله يرفض أيضًا صفقة شاليط في العام 2011".
في الوقت نفسه، سبق وأكّد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنّه "يشعر بأنّ من واجبه إعادة الجثتين إلى البلاد، وأنّ هذه المهمّة هي نصب عينيه، حتّى ولو استغرق الأمر، بعض الوقت".
بدورها، قالت عائلة غولدن، ردًا على النشر في القناة العاشرة، إنّ "وزير أمن يقرر التنازل عن اعادة جنديين من ساحة الحرب، ليست لدي أيّة ذريعة أو سلطة للاستمرار والبقاء في منصبه، كوزير لأمن دولة إسرائيل"، وناشدت "رئيس الوزراء بتوضيح موقف الوزارة والدولة من قضيّة إعادة هدار وأورون إلى الديار".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات