بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الكنيست تقر: السجن 3 أعوام لمن يهين العلم الإسرائيلي
  19/07/2016

الكنيست تقر: السجن 3 أعوام لمن يهين العلم الإسرائيلي

أقرّت الهيئة العامة للكنيست، اليوم الإثنين، بالقراءتين الثانية والثالثة، قانونًا يقضي بتغليظ عقوبة كل من يتعرّض للعلم الإسرائيلي بالإهانة أو التنكيل.

فوفقًا للقانون الجديد، تستطيع المحاكم الحكم بالسجن ثلاثة أعوام على كل من يضر بالعلم الإسرائيلي بالإضافة إلى فرض غرامة مقدارها 58400 شاقل، بينما في القانون القديم، فإن العقوبة هي فرض غرامة مقدارها 300 ليرة والسجن عامًا واحدًا.

وكان النقاش داخل الكنيست قصيرًا جدًا، حيث طرح رئيس لجنة الداخليّة في الكنيست، دودي أمسلم، نص القانون أمام الأعضاء، قائلًا "إن من يقوم بالتنكيل بعلم دولة صديقة فإنه يُعاقب بالسجن 3 أعوام، بينما من يقوم بالتنكيل بالعلم الإسرائيلي فإن عقوبته هي السجن عامًا واحدًا، أي خزي وعار هذا".

وقبل الجلسة، اقترح النائب عن القائمة المشتركة، عبد الله أبو معروف، تخفيض عقوبة السجن إلى يوم واحد فقط، وإلغاء العقوبة الماليّة، إلا أن لجنة الداخلية في الكنيست رفضت ذلك.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات