بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تعترف بهدار جولدن من الاسرى والمفقودين
  10/06/2016

اسرائيل تعترف بهدار جولدن من الاسرى والمفقودين

قررت وزارة الجيش الاسرائيلي، اليوم الجمعة، أن تتعامل مع "هدار جولدن" بأنه من بين الاسرى والمفقودين وليس كقتيل وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية.

وأشار الموقع إلى أن الضابط "هدار جولدن" الذي دارت حوله العديد من الروايات قررت اسرائيل بأنه قتل في الحرب الاخيرة على قطاع غزة وفقدت جثته، نافية الروايات الأولى بأنه تعرض للأسر على يد مقاتلي حماس، وجرى للضابط هدار مراسم دفن رسمية بعد قرار وزارة الجيش الاسرائيلي في حينه.

وأضاف الموقع أن وزارة الجيش قررت اليوم التعامل مع الضابط "هدار جولدن" من ضمن الأسرى والمفقودين بناء على طلب عائلته، كذلك قررت الوزارة التعامل مع "ارون شاؤول" بأنه من ضمن الأسرى والمفقودين تحت مبرر عدم معرفة اسرائيل مكان دفن جثته.

يُذكر أنه في الآونة الأخيرة صدرت تصريحات عن عائلة الضابط الإسرائيلي "هدار جولدن" تشكك في رواية وزارة الجيش بأنه قد قتل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وما قدمه الجيش من معلومات تفيد بأنه قتل غير كافية لهم والتي تعتمد على وجود ثقب في خوذته من رصاصة، والتي اعتبرها الجيش الاسرائيلي بأنها استقرت في رأس جولدن ما يؤكد بأنه قتل، وطالبت عائلته من حكومة اسرائيل ومن وزارة الجيش التعامل معه كأسير وليس قتيل.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات