بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
تل أبيب: 4 قتلى وإصابة 8 بعملية إطلاق نار
  09/06/2016

تل أبيب: 4 قتلى وإصابة 8 بعملية إطلاق نار

صورة من المكان (تصوير: رويترز، أ ف ب)

عرب ٤٨ تحرير : بلال ضاهر

قتل 4 أشخاص وأصيب 8 آخرين في عملية إطلاق نار بأكثر من مكان في منطقة 'سارونا' التجارية قرب مقر وزارة الأمن الإسرائيلية بوسط تل أبيب، مساء الأربعاء، كما أصيب فلسطيني مشتبه بالمشاركة بتنفيذ العملية بجروح خطيرة فيما تم إلقاء القبض على فلسطيني آخر.

وذكرت مصادر  مختلفة أن منفذي العملية في تل أبيب جاءا من بلدة يطا من منطقة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة وهما أبناء عم. وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه لم ترد إنذارات تحذر من وقوع عملية كهذه

ووصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء إلى البلاد عائدا من روسيا. وتوجه إلى مقر وزارة الأمن مباشرة، حيث يعقد مشاورات أمنية على خلفية عملية إطلاق النار. ووقعت العملية بمحاذاة مقر وزارة الأمن.

وكانت خدمة الإسعاف الأولي 'نجمة داوود الحمراء' قالت إن جراح أحد المصابين حرجة. وأعلن مستشفى إيخيلوف أن 8 جرحى وصلوا إليه وأن جراح 7 منهم خطيرة، ليعلن لاحقا عن وقوع قتلى.

وقالت مصادر في المستشفى أن 4 جرحى في حالة خطر على حياتهم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن الحديث يدور عن عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيان وأن رواد المكان أمسكوا بالفلسطيني وهو جريح.

وقال شهود عيان إن شابا فلسطينيا استمر في إطلاق النار باتجاه المارة حتى فرغت ذخيرة بندقيته.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن الحديث يدور عن عملية إطلاق نار على خلفية قومية.

وبعد ذلك وردت تقارير عن أن 9 جرحى سقطوا في أكثر من عملية إطلاق نار في شوارع بوسط تل أبيب.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات