بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
التطبيع وشطب حق العودة مقابل استئناف مفاوضات التسوية
  22/05/2016

مبادرة عربية… التطبيع وشطب حق العودة مقابل استئناف مفاوضات التسوية

 كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن موافقة دول عربية على تعديل مبادرة التسوية مع “إسرائيل” مقابل استئناف المفاوضات بين اسرائيل ي والسلطة الفلسطينية.
وقالت القناة في تقرير لها: “إن بعد الدول العربية منها السعودية والأردن ومصر وعدد من دول الخليج أبدت استعدادها لإجراء تعديلات على المبادرة العربية، والخول بعلاقات تطبيعية مع “إسرائيل” مقابل استئناف مفاوضات التسوية.
وأكدت القناة نقلا عن مصادر عربية على أن السعودية نقلت رسائل بهذا الشأن للإسرائيليين عبر مبعوثين دوليين منهم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، في حين لم يصدر بعد رد عن الحكومة الإسرائيلية.
وأشارت القناة أن الدول العربية تنتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح التعديل، خاصة فيما يتعلق بإعادة هضبة الجولان وحق العودة المنصوص عليها في مبادرة التسوية العربية.
وأوضحت القناة أن هذا المقترح يعتبر أجرأ عرض يمكن أن تحصل عليه “إسرائيل” والتي كانت متمسكة بموقفها من المبادرة العربية لاحتوائها على شروط تحرير الجولان المحتل، وعودة اللاجئين الفلسطينيين لأراضيهم التي طردوا منها عام 1948.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات