بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو لبوتين: لا تنازل عن الجولان
  21/04/2016

نتنياهو لبوتين: لا تنازل عن الجولان

قال رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، اليوم الخميس، "لن نعود إلى الفترة حين تم قصف بلداتنا وأطفالنا من مرتفعات الجولان" المحتلة.

وقال نتنياهو: "جئت إلى هنا من أجل تحقيق هدف رئيسي واحد وهو توطيد التنسيق الأمني بيننا من أجل تجنب الأخطاء وسوء الفهم والاصطدامات التي لا حاجة لها. لقد استعرضت في لقاءاتنا السابقة سياستنا الأمنية على حدودنا الشمالية. لإسرائيل خطوط حمراء واضحة للدفاع عن نفسها. أولا، نعمل بقصارى جهودنا على منع تحويل أسلحة متقدمة من إيران وسوريا إلى حزب الله في لبنان. ثانيا، نعمل على إحباط فتح جبهة إرهاب أخرى ضدنا من الجولان. هذه هي خطوط حمراء وسنواصل التمسك بها".

وتابع رئيس حكوم إسرائيل: "أما الجولان فلن نعود إلى الفترة حين تم قصف بلداتنا وأطفالنا من مرتفعات الجولان. لذلك, إذا ما تم التوصل إلى تسوية بسوريا أم لا - الجولان سيبقى تحت السيادة الإسرائيلية".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات