بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
المصادقة على مضاعفة عقوبة "إهانة العلم الاسرائيلي
  23/03/2016


 المصادقة على مضاعفة عقوبة "إهانة العلم الاسرائيلي

عرب 48


صادقت الكنيست، اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون لتشديد العقوبة على 'المس بالعلم الإسرائيلي'. ويتضمن  الاقتراح مضاعفة العقوبة القصوى ثلاث مرات على تخريب العلم، علما أن الاقتراح الأصلي كان يتضمن بندا ينص سحب المخصصات والخدمات الصحية من المواطنين الذين تتم إدانتهم بهذه التهمة، إلا أنه تم تأجيل التصويت على هذا البند.
يذكر أن الاقتراح قد قدم من قبل عضو الكنيست نافا بوكر، من حزب 'الليكود'، وينص على تشديد عقوبة 'إهانة العلم' إلى حبس فعلي يصل إلى 3 سنوات أو دفع غرامة مالية تصل إلى 50 ألف شيكل.
كما يتضمن النص الأصلي على اقتراح قانون يسمح للمحكمة بسحب أحقية المواطن المدان بحرق العلم بخدات صحية بموجب قانون التأمين الصحي الرسمي ومخصصات البطالة والمنح للدراسات العليا لفترة 6 سنوات.
وجاء أنه نظرا لوجود معارضة في الائتلاف لهذا البند، فقد تم الاتفاق على تأجيل التصويت عليه إلى أجل غير مسمى. ويؤيد اقتراح القانون 41 عضو كنيست، مقابل معارضة 30 عضوا.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات