بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو: إسرائيل الدولة العظمي الثامنة على مستوى العالم
  01/03/2016

نتنياهو: إسرائيل الدولة العظمي الثامنة على مستوى العالم

ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو افتخر اليوم بالدراسة التي نشرتها كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا الشهر الماضي بعنوان "الدول الأفضل في العالم"، والتي وضعت إسرائيل في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث "القوة" وهو التصنيف الذي يقاس بناء على القوة العسكرية والتحالفات الدولية والتأثير الاقتصادي والنفوذ السياسي.
وقال نتنياهو إن "إسرائيل احتلت المرتبة الثامنة في العالم على أساس ثلاثة أمور هي: القوة العسكرية والنفوذ الدولي. وهم يصنفوننا بقوتنا الدولية وتحالفاتنا الدولية".
وتابع الموقع أن ما لم يذكره نتنياهو هو أن "القوة" كانت فقط واحدة من عدة تصنيفات منها: المواطنة وجودة الحياة والتعليم والانفتاح على الأعمال التجارية وريادة الأعمال وغير ذلك. وفي التصنيف الشامل جاءت إسرائيل فقط في المرتبة الـ 25 بعد روسيا (24)، البرتغال (23)، الهند (22)، تايلاند (21)، والبرازيل (20)، كوريا الجنوبية (19) وأيرلندا (18).
وفي التصنيف من حيث القوة جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، تلتها روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا واليابان، وكما هو معروف جاءت إسرائيل في المركز الثامن.
وأضاف نتنياهو يقول:"إنني أقول لكم منذ فترة طويلة أننا نشهد اتجاهين: نزع الشرعية عن إسرائيل، ونحن نحارب هذا. وتعزيز تحالفات دولة إسرائيل".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات