بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو يطلب وساطة ألمانيا لإعادة الجنود المفقودين
  17/02/2016

نتنياهو يطلب وساطة ألمانيا لإعادة الجنود المفقودين


أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو طلب وساطة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإعادة جثث الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة، وذلك خلال لقائه بها ببرلين مساء الثلاثاء.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله في ختام لقاء جمعه بميركل بأنه طالبها بتفعيل الوساطة الألمانية بهدف العمل على إعادة جثث جنوده بغزة.
وقال نتنياهو "طرحت مسألة أورون شاؤول وهدار جولدن خلال اللقاء لأن الألمان ساعدوا في الماضي بهكذا أمور، وطلبت مساعدتهم بهذا الخصوص".
وامتدح موقف المستشارة الألمانية إزاء الموقف من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وتعثرها من زمن قائلًا: إن موقفها واقعي بعد تصريحها مؤخرًا بأن الوقت غير مناسب للحديث عن حل الدولتين.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتله.
وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن الجيش فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات