بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
وزير الدفاع الإسرائيلي: سوريا ستظل غير مستقرة لفترة طويلة للغاية
  15/02/2016


وزير الدفاع الإسرائيلي: سوريا ستظل غير مستقرة لفترة طويلة للغاية


أعربت الحكومة الإسرائيلية عن عدم توقعها نهاية قريبة للمعارك في سوريا. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة الاثنين: “وفقا لتقديراتنا ستظل سوريا غير مستقرة بصورة مزمنة لفترة طويلة للغاية”.
ووصف يعالون فكرة إمكانية توحيد سورية كدولة مجددا بأنها “تمنيات محضة”، كما اعتبر المحاولات الحالية للوصول إلى هدنة بأنها ليست واقعية، وقال: “الروس ينوون الاستمرار في غاراتهم. أي هدنة هذه؟”، مضيفا أن المفاوضات لا يشارك فيها تنظيم داعش وجبهة النصرة وجماعات سنية أخرى، وقال: “إنهم لن يتوقفوا عن إطلاق النار الأسبوع المقبل”.
وعن التوقعات بشأن إمكانية استعادة المعسكر الشيعي المدعوم من بشار الأسد بمساعدة روسيا السيطرة على سورية بأكملها، وقال: “وفقا لمتابعاتنا لا يمكني تصور أن يتخلى السنة، الذين يشكلون نسبة 75% من السكان في سورية، عن فكرة التخلص من الأسد.
إنهم لا يقاتلون فقط من أجل هذا الهدف، بل يقاتلون دفاعا عن حياتهم”.
تجدر الإشارة إلى أن الآمال المعلقة على تحقيق السلام في سورية أُثبطت مطلع الأسبوع الجاري، حيث لا يلوح في الأفق تطبيق الهدنة التي تم الاتفاق عليها في ميونيخ يوم الجمعة الماضي بدء إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.وتكثف روسيا من غاراتها الجوية في سورية حاليا.
وتأتي تصريحات يعالون قبيل انعقاد المشاورات الحكومية الإسرائيلية-الألمانية السادسة في برلين، حيث يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه غدا الثلاثاء.

المصدر : د ب أ

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات