بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
طائرات دون طيار لتهريب المخدرات لسجون اسرائيل
  11/02/2016

طائرات دون طيار لتهريب المخدرات لسجون اسرائيل

بيت لحم- معا- تواجه ادارة السجون العامة الاسرائيلي خلال الفترة الاخيرة ظاهرة جديدة اطارت النوم من عيون حراسها ومسئوليها الامنيين عبارة عن محاولات عصابات الاجرام والعالم السفلي تهريب المخدرات الى داخل السجون عبر اسقاطها جوا بواسطة طائرات صغيرة دون طيار تحلق فوق السجون المقصودة وتلقي بحمولتها من المخدرات والممنوعات الاخرى وفقا لما اورده اليوم الخميس موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني.

وقال الموقع انه تم رصد مرة واحدة على الاقل قام فيها رجال العصابات بإلقاء "كرة مضرب" مليئة بالمخدرات فوق سجن "ايلون" لكن يبقى الخوف الكبير الذي يشغل بال مسؤولي الامن في ادارة السجون استغلال هذه الطائرات في جمع معلومات استخبارية يستخدمها السجناء في تخطيط وتنفيذ عمليات هروب ما اجبر ادارة السجون على طرح عطاءات لاستقدام شركات وخبراء من خارج صفوفها لتقديم المشورة وطرح الحلول الممكنة بما يسمح برصد الطائرة الصغيرة دون طيار اثناء تحليقها وكذلك تحديد مكان تواجد المسؤول عن تشغيلها ويتحكم بها.

 ووفقا لما كشفه الموقع الالكتروني سجل منذ بداية العام الجاري ستة تحليقات قامت بها الطائرات دون طيار فوق سجني "ايلون" و"معسياهو" وتم اعتقال رجل وابنه وفي مرة اخرى تم اعتقال عدة فتيان.

وسجل يوم 14 من ديسمبر الماضي نقطة التحول الخطيرة حيث لاحظت "سجانة" اثناء نوبة حراستها الليلة ضوء يشبه البرق اضافة لسماعها صوت "زمزمه" يبتعد رويدا رويدا عن جدران السجن ما اثار الشكوك ان الموضوع يتعلق بمحاولة تهريب الى داخل السجن وفقا لما اجمع عليه كل من حضر جلسة تقييم الوضع التي تلت عملية رصد الضوء والصوت وبعد عملية تفتيش استمرت لساعات عثر الحراس على "كرة مضرب" مليئة بالمخدرات.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات