بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
45 ولد يهودي يحملون اسم محمد العام الماضي
  05/01/2016


45 ولد يهودي يحملون اسم محمد العام الماضي

موقع الجولان للتنمية


قالت منظمة" ياد لأحيم " بالعربية "يد للاخوة" اليهودية المتطرفة ان 45 ولدا يهوديا اسرائيليا ولدوا العام الماضي يحملون اسم " محمد" وان 11 ولد اخر يحملون اسم احمد، فيما يحمل ستة اولاد اخرين اسم عبد، وفقاً لاحصائيات دائرة الاحصاء المركزي الاسرائيلية، واعتبرت المنظمة ان هذه النتائج مقلقة وتثير الدهشة، محذرةً من انتشار هذه الظاهرة على نطاق واسع، رغم ان هناك نساء يهوديات للأسف الشديد تجاوبن مع اغواءات شباب مسلمين، حيث فقدن يهوديتهن وفق تعاليم الشريعة اليهودية ، ودعت الجمهور الاسرائيلي الى التيقظ من هذه الظاهرة والحد منها ومنع انتشارها للحفاظ على هوية الشعب اليهودي .
وتعود الجمعية الى حركات دينية منها حركة شاس حيت تُحظى بدعم كبير في أوساط اليهود الشرقيين، وهي تسعى لتسويق كتبها في المجتمعات الأوروبية والغربية عموما "لتعريف الناس بالإسلام وفق رؤيتها". حيث تسعى الجمعية المس بالإسلام ، ونشر رسالة الاسلام الجديدة وتعريف الاحاديث النبوية والايات القرانية وفق تفسيراتها ورؤيتها من خلال تلقين الشبان والشابات اليهود مبادئ العنصرية والتطرف والارهاب والاستعلاء، بحسب مفتى القدس ونشرت «يد لاحيم» قرآنها الجديد باللغة العبرية في العام (2004) واعلانات في الصحف العبرية تدعو الشباب اليهود للاطلاع على «القرآن الجديد» من خلالها إلى إدخال تفاسير محرفة لآيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول محمد (صلعم) وتنسب أقوالا محرفة ومشوهة وبعيدة عن الواقع لعلماء وفقهاء مسلمين كبار من أمثال الإمامين أبي حنيفة والشافعي.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات