بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
وحدة لمكافحة جرائم الفضاء الالكتروني في اسرائيل
  03/01/2016

وحدة لمكافحة جرائم الفضاء الالكتروني في اسرائيل

قررت النيابة العامة في اسرائيل، تشكيل وحدة لمكافحة ما وصفتها بـ"جرائم الفضاء الالكتروني" لتلبية تحديات نوعية والمتورطين في هذه الجرائم في الفضاء الالكتروني وفقا لما نشره موقع "روتر" العبري اليوم الأحد.

وأشار الموقع إلى أن هذه الوحدة سوف يرأسها المحامي "حاييم ويسمونسكي" والتي ستواجه ما وصف بالجرائم عبر الانترنت والتي تتزايد بشكل واسع سواء من ناحية النطاق أو الجودة، وسيتركز نشاط هذه الوحدة في الجانب القانوني والالكتروني، وستكون جهة مسؤولة للنيابة العامة من ناحية الجرائم والأدلة الرقمية التي تقدمها.

وأضاف الموقع أن هذه الوحدة سوف تتابع المنشورات التي وصفتها بـ"الهجومية" على الانترنت، من ناحية التحريض على العنف أو المنشورات العنصرية والمعادية للسامية، ومنشورات التشهير المفرط ضد الشخصيات العامة والموظفين في اسرائيل.

وأكدت النيابة العامة الاسرائيلية، أن هذه الوحدة في طور التشكيل، ولن تقوم بتقديم لوائح اتهام بحق المخالفين، ولكن المواد التي ستجمعها هذه الوحدة سوف تستند النيابة العامة لها في توجيه لوائح الاتهام.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات