بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الشرطة تواصل أعمال البحث عن نشأت ملحم من عارة المشتبه باطلاق النار بتل
  03/01/2016

الشرطة تواصل أعمال البحث عن نشأت ملحم من عارة المشتبه باطلاق النار بتل أبيب

تواصل قوات الامن الاسرائيلية  أعمال البحث عن نشأت ملحم من قرية عارة، المشتبه بتنفيذ عملية اطلاق النار في تل ابيب اول امس الجمعة.وأكدت الشرطة "الاستمرار في نشر قواتها المعززة في انحاء مختلفة من البلاد، خاصة في تل ابيب الكبرى، حتى إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذ العملية"، فيما لا يزال اثنان من جرحى العملية يتلقيان العلاج في مستشفى إيخيلوف وكلاهما في حالة خطرة ومستقرة.
هذا وانتظم التعليم في مدارس تل ابيب وسط تدابير أنية مشددة، وتواجد شرطوي مكثف علما بانه سجلت في المدارس وروضات الاطفال في شمال تل ابيب نسبة متدنية من الحضور للطلاب .
وفي السياق ذاته، مددت محكمة الصلح بمدينة حيفا مددت مساء امس السبت تمديد اعتقال الشاب جودت ملحم من سكان بلدة عارة وهو شقيق المشتبه بتنفيذ عملية اطلاق النار في ديزنغوف بمدينة تل ابيب نشأت ملحم الذي ما زالت الشرطة تطارده، حيث قامت الشرطة خلال نهار امس السبت باعتقاله خلال عملية تفتيش وتحقيق قامت بها بمنزل عائلته في بلدة عارة بحيث تشتبه الشرطة بان يكون لدى شقيقه اي ضلوع بالعملية التي حصلت والتي قتل على اثرها اثنان واصيب 7 اشخاص.
هذا وقال افراد من عائلة الشاب المشتبه بتنفيذ العملية " بان ما قام به الشاب هو عمل فردي لا يمثل العائلة ولا يمثل اي شخص سوى نفسه وان الشاب كان يخضع لعلاج نفسي ".
وقال محمد ملحم والد الشاب "بأنه تحت تأثير الصدمة ولم يتوقع ان يقوم ابنه المشتبه بالعملية بمثل هذا التصرف ويأسف على ما حدث ويشاطر اهالي الضحايا حزنهم ويتمنى الشفاء العاجل لكافة المرضى" ، مؤكدا "بانه تعرف على ابنه بعد ان تلقى معلومات من اصدقاء له حول مشاهدة صورة ابنه عبر وسائل الاعلام وشاشات التلفاز ليتوجه لمحطة الشرطة بوادي عارة ويقول بان من بالصور هو ابنه ليقوموا بالتحقيق معه حتى ساعات الفجر من امس السبت"، مؤكداً ايضاً "بان ابنه كان يخضع لعلاج نفسي" .
نتنياهو يزور مكان العملية ويوجه رسالة للمواطنين العرب في اسرائيل
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زار المكان الذي وقعت فيه عملية اطلاق النار في شارع ديزنغوف في تل ابيب، وقال : " بالامس القريب كانت في هذا المكان عملية قتل مروعة ، لشبان في عمر اولادي ، جلسوا للاحتفال بعيد ميلاد وقُتلوا بدم بارد . اقدم تعازيّ لعائلات القتلى واتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونحن نصلي من اجل سلامتهم " .
واضاف نتنياهو : " اسرائيل ستطبق القانون ووصايتها على الجليل ، المثلث واي مكان . سنجند افراد شرطة اخرين ، وسندخل كل البلدات ونطلب منهم الولاء للدولة – من يريد ان يكون اسرائيليا سيكون اسرائيليا حتى النهاية بالحقوق والواجبات . وفي اولها احترام قوانين الدولة . ارى ايجابية باندماج الطائفة المسيحية والدرزية ومن الطائفة الاسلامية ايضا في الجيش . ادعو مواطني اسرائيل المسلمين الى نهج الاندماج والسلام وليس التحريض والكراهية . كلنا ملزمون بالحفاظ على الدولة وعلى مواطنيها " .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات