بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو: نشن هجمات في سوريا بين حين وآخر
  01/12/2015

نتنياهو: نشن هجمات في سوريا بين حين وآخر

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات في سوريا بين حين وآخر ويمنع نقل أسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

وقال نتنياهو، في خطاب أمام مؤتمر الجليل والنقب المنعقد في مدينة عكا، اليوم الثلاثاء، 'إننا نعمل في سوريا بين حين وآخر من أجل منع فتح جبهة جديدة ضدنا'.

وأضاف أن هذه الغارات 'تهدف أيضا إلى منع نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان'.

وتأتي أقوال نتنياهو في الوقت الذي تتحدث فيه أنباء حول تنسيق أمني بين الجيشين الإسرائيلي والروسي من أجل منع حدوث احتكاك بين الطيران الحربي للدولتين

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، أعلن يوم الأحد الفائت أن طائرة مقاتلة روسية دخلت 'خطأ' المجال الجوي الذي تسيطر عليه إسرائيل في هضبة الجولان المحتلة، وأنها غادرت عائدة إلى الأجواء السورية بعد الاتصال مع طيارها.

ويذكر أن إسرائيل قصفت منشأة في منطقة دير الزور، وقالت إنها نووية، كما قصفت قوافل بادعاء أنها تنقل أسلحة لحزب الله وكذلك مخازن أسلحة في عمق الأراضي السورية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات