بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
" إسرائيل" تلغي زيارة لـ" معارضين سوريين" خشية من ردة الفعل الروسية
  26/10/2015

" إسرائيل" تلغي زيارة لـ" معارضين سوريين" خشية من ردة الفعل الروسية


 موقع الجولان للتنمية


ذكر موقع "المصدر" "الإسرائيلي"، أن "اسرائيل " ألغت زيارة لزعماء من أسمتهم بـ"المعارضة السورية"، خشية أن تثير سخط الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين.ونقل الموقع عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين  قولهم، إن "هذا ليس وقتًا مناسبا لاستثارة بوتين، فنحن لا نقف إلى جانب أحد في الحرب الأهلية السورية".
 وكانت صحيفة " يديعوت احرونوت قد نشرت يوم الجمعة  23/10 ، خبرا مفاده ان زيارة ضباط منشقين عن الجيش العربي السوري لإسرائيل قد ألغيت " في اللحظة الأخيرة " بضغط من المستوى السياسي، خوفا من تردي العلاقات مع روسيا الداعمة للأسد، وجاء في الخبر الذي أعدته الصحفية الإسرائيلية المختصة بشؤون العالم العربي  "سمادار بيري" ,ان الضباط المنشقين محسوبون على قيادات المتمردين , ويقيمون خارج سوريا ، كانوا مدعوين للمشاركة في مؤتمر ينظمه في القدس معهد للأبحاث يترأسه د. دوري غولد , المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية , المقرب من نتنياهو , وكان من االمفترض ان يشارك الضباط المنشقون في نقاش تحت عنوان " الدراما الجارية في سوريا – تداعيات واحتمالات " .وقد فرض تعتيم على أسمائهم " خوفا من تعرضهم لضغوطات من أطراف في تلك القيادات , تعارض التعامل مع إسرائيل " .
 وتلقى العلاقات والزيارات التي يجريها  معارضون سوريون مع إسرائيل ردود فعل غاضبة في مختلف تشكيلات المعارضة السياسية الرسمية، ورفضاً كبيرا لدى الشخصيات الوطنية السورية الفاعلة باستقلالية  على الساحة داخل وخارج سوريا، وقد رفضت شخصيات سورية من داخل الجولان السوري المحتل هذه العلاقات والزيارات التي ترجمها المعارض السوري كمال اللبواني في زيارته الغير أخلاقية  لإسرائيل العام الماضي .


مبادرة اللبواني تلقى رفضاً في الجولان السوري المحتل

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات