بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
روسيا واسرائيل تبحثان التنسيق العسكري بينهما بشأن سوريا اليوم
  06/10/2015

 روسيا واسرائيل تبحثان التنسيق العسكري بينهما بشأن سوريا  اليوم

موقع الجولان للتنمية

ذكرت وسائل اعلامية اسرائيلية  أن وفدا عسكريا روسيا سيبحث اليوم  الثلاثاء في تل أبيب التنسيق العسكري مع إسرائيل بشأن العمليات في سوريا.ونقلت عن ضابط إسرائيلي قوله، إن "النائب الأول لرئيس هيئة الأركان الروسية نيكولاي بوجدانوفسكي سيلتقي بنظيره الإسرائيلي نائب رئيس هيئة الأركان الميجر جنرال يائير جولان والوفدين المرافقين في تل أبيب لبحث التنسيق الكهرومغناطيسي بما يخص العمليات الجوية في سوريا". وأضاف، أن "إسرائيل وروسيا ستنسقان أيضا العمليات البحرية قبالة ساحل سوريا على البحر المتوسط حيث توجد لموسكو قاعدة بحرية كبيرة".
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن روسيا لديها أهداف مختلفة عن أهداف إسرائيل في سوريا ولكن لا يجب التعارض معها، مشيرا إلى أن الانتشار الروسي لن يمنع إسرائيل من مواصلة القيام بعمل عسكري من حين لآخر في سوريا. وكان الكرملين, أعلن, في وقت سابق, أنه تم التوصل "لاتفاقيات معينة" بين روسيا وإسرائيل بشأن تنسيق العمليات العسكرية فوق سوريا.
وبدأت روسيا, الأربعاء الماضي, شن ضرباتها في سوريا بهدف القضاء على "الجماعات المتطرفة" ودعم النظام, وسط انتقادات من دول عديدة في مقدمتها أميركا وفرنسا وتركيا لاستهداف الضربات الروسية مواقع غير تابعة لـ"داعش".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات