بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
إسرائيل تسمح بالاعتقال الإداري للمتطرفين اليهود
  02/08/2015

إسرائيل تسمح بالاعتقال الإداري للمتطرفين اليهود


سمح وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الاحد، باستخدام الإعتقال الإداري، الذي يطبق عادة على المعتقلين الفلسطينيين، ضد المتطرفين اليهود الذين أحرقوا رضيعاً فلسطينياً حياً الجمعة الماضي، بعدما أضرموا النار في منزل عائلته.
ولم يتم اعتقال أي مشتبه فيه حتى الآن في الهجوم الذي وقع شمال الضفة الغربية المحتلة، واحترق على أثره الرضيع علي دوابشة البالغ من العمر 18 شهراً حياً، فينما يصارع أبواه سعد وريهام وشقيقه احمد ابن الأربع سنوات الموت.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن يعالون أمر باللجوء إلى الإعتقال الإداري في محاولة لتوقيف المعتدين، مشيراً إلى أن ذلك سيمنح المحققين وقتاً اضافياً لجمع الأدلة الكافية لتقديم المنفذين إلى العدالة.
وأضاف المتحدث: "يجب التعامل مع الإرهاب اليهودي بالوسائل ذاتها التي يتم التعامل فيها مع الإرهاب العربي، بما في ذلك أساليب الاستجواب المناسبة والإعتقال الإداري".
وبحسب القانون الإسرائيلي الموروث من الإنتداب البريطاني، يمكن اعتقال مشتبه فيه لستة أشهر من دون توجيه تهمة إليه، بموجب اعتقال إداري قابل للتجديد لفترة غير محددة زمنياً من جانب السلطات العسكرية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات