بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
وحدة كوماندو إسرائيلية جديدة
  07/07/2015

وحدة كوماندو إسرائيلية جديدة

 قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تشكيل فرقة كوماندو خاصة تكون قادرة على مواجهة الأساليب القتالية التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وحزب الله، وذلك بعد أن تبين للجيش وجود فجوات كبيرة في جاهزيته للقتال بأسلوب "حرب العصابات".
وقرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، تشكيل فرقة كوماندو تضم عدة وحدات خاصة في الجيش، وذلك في إطار خطة جديدة لسنوات عدة يجري العمل على بلورتها في الجيش، بادعاء أن تشكيلها "يساعد في مواجهة التنظيمات الإرهابية وحرب العصابات".
وقرر آيزنكوط أن تضم الفرقة أربع وحدات، هي "ماجلان" ووحدة المستعربين "دوفدوفان"، ووحدة "إيجوز" التابعة لـ"غولاني"، و"سييريت ريمون" المتخصصة بالحرب الصحراوية وتتبع اليوم لـ"غفعاتي".
كما تقرر أن تكون الفرقة الجديدة تابعة لـ"أغودا 98"، التي يتبعه لها أيضا وحدة المظليين النظامية، وفرقتان من المظللين الاحتياط.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هدف الفرقة الجديدة هو تطوير العمل المشترك في ساعات الطوارئ، وتعزيز سلاح المشاة والقوات الخاصة.
وأضاف أن الحاجة لتشكيل هذه الفرقة بات واضحا بعد الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان، في تموز/ يوليو 2006، حيث تبين فجوات كبيرة في جاهزية الجيش للقتال بأسلوب "حرب العصابات" مقابل حزب الله. وأنه تأكد ذلك مرة أخرى في الحروب العدوانية على قطاع غزة، وخاصة في الحرب الأخيرة في صيف العام الماضي.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات