بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
"داعش" يتبنى إطلاق الصواريخ على إسرائيل
  04/07/2015

"داعش" يتبنى إطلاق الصواريخ على إسرائيل

 تبنى تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش اطلاق صواريخ نحو إسرائيل. وأعلن في بيان له على تويتر أنه أطلق 3 صواريخ جراد صوب إسرائيل.
واتهم البيان إسرائيل بدعم الجيش المصري خلال الهجمات التي شنتها الأربعاء في شمال سيناء.
وكان متحدث عسكري إسرائيلي أعلن سقوط صاروخين في جنوب إسرائيل دون أن يسفرا عن إصابات بعد إطلاقهما من سيناء المصرية، عصر الجمعة. وأضاف دون مزيد من التفاصيل أن صاروخين "تم إطلاقهما من سيناء سقطا في جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا أو أضرار مادية".
ويأتي إطلاق الصاروخين في حين يسود التوتر شمال سيناء، حيث شنت مجموعة مرتبطة بتنظيم داعش، الأربعاء، سلسلة هجمات منسقة دامية ضد قوات الأمن المصرية في هذه المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.
يذكر أن هذه المجموعة كانت تطلق على نفسها تسمية أنصار_بيت_المقدس وقد أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش.
والحدود البالغ طولها 240 كم مع شبه جزيرة سيناء المأهولة بغالبيتها من البدو الذين يقيمون علاقات صعبة مع السلطة المركزية، كانت في السابق مسرحا لهجمات ضد اسرائيليين. ففي 18 آب/اغسطس 2011، قتلت مجموعة من المسلحين تسللت من مصر ثمانية اسرائيليين شمال ايلات على البحر الاحمر.
ومن جانبه، نفى المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، محمد سمير، الجمعة، الانباء الاسرائيلية، حول سقوط صاروخ جنوب إسرائيل.
وقال سمير في تصريح صحفي "إن تلك المزاعم عارية عن الصحة، جملة وتفصيلا"، مضيفا "ما المصلحة في ضرب إسرائيل بالصواريخ".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات