بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
يعلون:نساعد المعارضة السورية بشرطين
  29/06/2015

يعلون:نساعد المعارضة السورية بشرطين

موقع الجولان للتنمية

 

 قال وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون بأن اسرائيل تقدم المساعدة الانسانية للمعارضة السورية في الجولان السوري، مشيرا بأن هذه المساعدة والدعم ارتبطت بشرطين، الأول عدم السماح لما وصفه "منظمات الارهاب" من الاقتراب للحدود الاسرائيلية والثاني عدم مهاجمة البلدات والمدن الدرزية في سوريا.

جاءت أقوال يعلون خلال لقاء مع صحفيين اسرائيليين اليوم الاثنين وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري، مشيرا بأن اسرائيل اشترطت على المعارضة السورية القريبة من الحدود مع اسرائيل الالتزام بالشرطين لتقديم هذه المساعدات، وأن المعارضة السورية التزمت بمنع وصول المنظمات "الارهابية" كما وصفها الى المناطق الحدودية مع اسرائيل، وبنفس الوقت إلتزمت بعدم مهاجمة البلدات والمدن الدرزية في سوريا.

وأضاف يعلون بأنه لا يشعر بخطر حقيقي على حياة دروز سوريا بالرغم من حادث مقتل جريح سوري مؤخرا في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، بعد مهاجمة سيارة الاسعاف العسكري التي كانت تُقل الجريح، مع وضعه لاحتمالية حدوث عمليات انتقامية من قبل المعارضة السورية بحق دروز سوريا، وثمن يعلون موقف القيادة الرسمية للطائفة الدرزية في اسرائيل التي عملت على تهدئة الخواطر والأجواء لدى الدروز، محملا المسؤولية للتوتر الذي حصل مؤخرا لقيادات سياسية غير مسؤولة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات