بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تجري"نقطة تحول 15" من الاحد حتى الخميس
  31/05/2015

اسرائيل تجري"نقطة تحول 15" من الاحد حتى الخميس



 


تنطلق اليوم الأحد وعلى مدار خمسة أيام المناورات السنوية الكبرى في إسرائيل والمسماة "نقطة تحول15" والتي ستشمل كافة مناحي الحياة مع التركيز أكثر على جاهزية المجالس المحلية لمواجهة أي طارئ.
ويشترك في مناورات هذا العام كما الأعوام السابقة كل من الجبهة الداخلية الإسرائيلية التي تشمل الجيش والشرطة بالإضافة لهيئة الطوارئ الوطنية، وكذلك وزارات الحكومة المختلفة والمجالس المحلية وسلطات المياه والكهرباء والإسعاف والمطافئ وغيرها من المرافق.
وتقرر هذا العام التمرن على وقوع هجمات تقليدية ومدى جاهزية سلطات الطوارئ في المجالس المحلية عليها في حين سيلاحظ حركة نشطة لقوات الجيش والشرطة براً وبحراً وجواً وستسمع أصوات تفجيرات وأصوات سيارات إسعاف.
 تفعيل صفارات الإنذار يوم الثلاثاء
وفي إطار المناورات التي ستستمر حتى الخميس القادم، سيتم تفعيل صفارات الإنذار يوم الثلاثاء 2 حزيران في شتى المدن والبلدات باستثناء غلاف غزة، حيث استثنيت بطلب خاص من ممثلي المستوطنين هناك وخشية مساهمة الصفارات في زيادة التوتر النفسي.
وستسمع صفارات الإنذار الساعة الحادية عشرة وخمس دقائق من صباح الثلاثاء بالإضافة للساعة السابعة وخمس دقائق مساءً ويتوجب على السكان خلالها الدخول للغرف الآمنة والملاجئ المجهزة سلفاً في حين سيستلقي المشاة وراكبو السيارات أرضاً، بينما سيتم إرسال رسائل للسكان قبيل الصفارات بهذا الخصوص وفي حال حدوث طارئ فستفعل الصفارات مرة أخرى.
الشرطة: تغييرات في حركة السير
وأكدت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري ان التمرينات تهدف الى الوقوف على مدى جاهزية الدولة لحالات الطوارئ ومن ثم تحسينها وتعزيز تشابك الاذرع ذات الصلة.
وقالت ان التدريبات والتمرينات النظرية والميدانية ستطال انحاء متفرقة في البلاد ، وانه من المتوقع ان يتم وبالذات خلال يومي الاربعاء والخميس المقبلين مشاهدة حركة ميدانية نشطة للقوات اضافة لسماع دوي انفجارات وصفارات الانذار بعدد من الميادين المختلفة وفي انحاء متفرقة بالبلاد بينما معظم التدريبات والتمارين التي ستتم منذ نهار اليوم الاحد حتى الثلاثاء فهي نظرية افتراضية داخلية. 
وانهت تقول ان القوات ستسعى للحفاظ على مجريات الحياه الاعتيادية عند كافة المواطنين قدر الامكان مع توصية الجمهور الاطلاع حول المستجدات وبالذات فيما يتعلق بحركة السير والمرور فيما اذا وغيرها ذات العلاقة وذلك عبر وسائل الاعلام المختلفة حيث سيتم حثلنتها بالمتغيرات، فيما اذا، تباعا..
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات