بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
هكذا ستكون حكومة نتنياهو المقبلة
  30/04/2015

هكذا ستكون حكومة نتنياهو المقبلة

جرى في مقر الكنيست الليلة الماضية توقيع الاتفاقيْن الائتلافييْن اللذين توصل إليهما حزب الليكود مع حزب (يهادوت هاتورة) لليهود المتشددين دينياً (الحريديم) وحزب (جميعنا) الوسطي .
ويُستدل من الاتفاقيْن الائتلافييْن أن الحكومة المقبلة برئاسة بنيامين نتنياهو ستضم في نهاية الأمر 22 وزيراً ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة الذي يسمح حالياً بعضوية 18 وزيراً في مجلس الوزراء .
وتبيَّن أن حزب (جميعنا) سيحصل بالإضافة إلى حقيبة المالية المضمونة لرئيسه موشيه كاحلون على حقيبتيْ البناء وحماية البيئة ورئاسة لجنة العمل والرفاه البرلمانية .
كما تم الاتفاق بين حزبيْ الليكود و(جميعنا) على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضاية .
أما الاتفاق بين الليكود وحزب (يهادوت هتوراة) فسيحصل الأخير بموجبه على منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المالية البرلمانية النافذة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشبان اليهود (الحريديم) .
وفي اطار المفاوضات مع حزب البيت اليهودي اتفق على ان يتولى رئيس الحزب نفتالي بينت حقيبة التربية والتعليم وحقيبة شؤون يهود الشتات.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات