بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
50 %من إصابات السرطان نتيجة تلوث حيفا
  15/04/2015

50 %من إصابات السرطان نتيجة تلوث حيفا

قدرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن نصف الأطفال في منطقة حيفا ممن أصيبوا بالسرطان خلال الفترة الزمنية الواقع ما بين 1997 -2008 كانت إصابتهم بهذا المرض القاتل نتيجة تلوث الهواء وذلك وفقا للمعطيات التي كشفتها الصحة الإسرائيلية خلال نقاش خطة بناء جديدة في منطقة ميناء حيفا ونقلت القناة الثانية العبرية الثلاثاء هذه المعطيات التي وصفتها بالمقلقة.

وتبين المعطيات المذكورة انه وفي تلك الفترة الزمنية سابقة الذكر أصيب سكان منطقة حيفا بالسرطان بما يزيد بـ 16% عن عدد الإصابات التي سجلتها بقية المناطق كما أصيب سكان حيفا بـ 16 من بين 18 نوعا من أمراض السرطان التي جرى فحصها وحين تم فحص أمراض السرطان المرتبطة بيئيا بتلوث الهواء كانت المعطيات اشد وضوحا ودقة.

تزيد نسبة إمكانية الإصابة بسرطان الرئة في منطقة حيفا على سبيل المثال عن بقية المناطق بـ 9% و سرطان البروستاتا "المرتبط بالتلوث" بـ 26%.

من 60 إصابة سرطان بين الأطفال من صفر إلى 14 عاما سجلت في حيفا 30 إصابة نجمت عن تلوث الهواء وفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية فيما قال بحث اخر ان نسبة إصابة أطفال حيفا بالسرطان تفوق بكثير النسبة المسجلة في بقية المناطق لكن نتائج هذا البحث لم تكن قاطعة حسب تعبير القناة الثانية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات