بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو: مستقبل الشرق الأوسط يسلم لأيدي النظام الإيراني
  14/04/2015
نتنياهو: مستقبل الشرق الأوسط يسلم لأيدي النظام الإيراني
 
 
تصوير: مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي
. 
قال نتنياهو في إطار الكلمة التي ألقاها هذا المساء في حفل تدشين كلية الشرطة الجديدة الذي أقيم في مدينة بيت شيمش: "لا يوجد هناك أي شرح يستطيع أن يقنع أحدا بأن الصفقة النووية التي عرضت على إيران هي صفقة جيدة ولسبب بسيط – لأنها صفقة سيئة، صفقة سيئة جدا".
وأضاف: "هذه الصفقة ستبقي بيد إيران القدرات التي تمكنها من امتلاك الأسلحة النووية وإنها ستملئ خزائنها بأموال طائلة وتمكنها وحتى لا تطالب منها بوقف ممارساتها الإرهابية والعدوانية في كل أنحاء الشرق الأوسط والعالم. إن التنازلات التي تقدمها الدول العظمى إلى إيران تشجعها وتبعث لها رسالة مفادها أنه لا يطالب منها بالكف عن ممارساتها العدوانية بل يسمح لها ليس فقط بمواصلة هذه الممارسات بل أيضا بزيادة حدة عدوانها وهذا ما تقوم به إيران بالتحديد. وما تقوم به إيران على مدار الأشهر الأخيرة والأسابيع الأخيرة والأيام الأخيرة يتم القيام به في كل أنحاء الشرق الأوسط, من العراق وحتى اليمن. إن إيران تقوم بذلك في لبنان وعلى حدودنا بالجولان وهي تقبض الشرق الأوسط بأذرع من إرهاب ودم".
وتابع نتنياهو: "إيران تتلقى الشرعية لكي يتسنى لها مواصلة هذه الممارسات وعندما سيتم رفع العقوبات خلال وقت وجيز، وإذا تم بالفعل إبرام هذه الصفقة فإنها ستتلقى المليارات من الدولارات التي يتم صرفها على تمويل الآلة الحربية والإرهابية الإيرانية وهذا أيضا سيحظى بشرعية دولية. يتبلور أمام عيوننا واقع غير معقول حيث المفتاح لمصيرنا ولمستقبل الشرق الأوسط قد يسلم إلى أيدي النظام الإيراني المتشدد. إستقرار المنطقة لن يُضمن من خلال اتفاق مليء بالثغرات بل من خلال سياسة صارمة وحازمة من شأنها منع تزود إيران بأسلحة نووية وإجبارها على الكف عن استيلائها على دول أخرى".
 
 
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات