بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتائج العينة التلفزيونية للانتخابات الإسرائيلية
  17/03/2015

نتائج العينة التلفزيونية للانتخابات الإسرائيلية

موقع الجولان للتنمية

بينت عينة القنوات التلفزيونية الإسرائيلية حول نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ 20ان حزبي الليكود والمعسكر الصهيوني يتنافسان فيما بينهما ولم تحسم النتائج بشكل واضح بعد، فيما أظهرت حصول القائمة المشتركةمن 12 -13 مقعدا.

وقالت القناتان العاشرة والأولى إن كلا من الليكود والمعسكر الصهيوني حصل على 27 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا بينما قالت القناة الثانية إنالليكود تقدم بمقعد واحد ليحصل على 28 مقعدا مقابل 27 للمعسكر.

وتظهر العينة الاحصائية التي نشرتها القناة الاولى  ان حزبي الليكود والمعسكر الصهيوني حصلا على 27 مقعدا لكل منهما بينما حصل حزب هناك مستقبل على12 مقعدا والقائمة المشتركة حصلت ايضا على 12 مقعدا.  بحسب ما نقل "صوت اسرائيل"

وبموجب  العينة الاحصائية حصل حزب "جمعينا" برئاسة موشيه كحلون على 10 مقاعد. وحزب "البيت اليهودي" على9 مقاعد. وحزب "شاس" 7مقاعد. و"يهدوت هتوراة" 6 مقاعد. و"اسرائيل بيتنا" و"ميرتس" 5 مقاعد لكل منهما.

أما حزب "ياحد" برئاسة ايلي يشاي فلم يتجاز نسبة الحسم.

أما بموجب العينة الاحصائية التي نشرتها القناة الثانية من التلفاز الاسرائيلي فان الليكود حصل على 28 مقعدا بينما حصل المعسكر الصهيوني على 27 مقعدا.

واحتلت القائمة المشتركة المكان الثالث من حيث عدد المقاعد بموجب هذه العينة اذ حصلت على 13 مقعدا. تليها قائمة "هناك مستقبل" مع 12مقعدا. و"البيت اليهودي" 8 مقاعد وحزب "جميعنا" برئاسة "كحلون" 9 مقاعد "وشاس" 7مقاعد و"يهدوت هتوراة" 6 مقاعد و"اسرائيل بيتنا"5 مقاعد و"ميرتس" 5مقاعد.

واشارت نتائج العينة الاحصائية للقناة التلفزيونية العاشرة الى تعادل الليكود والمعسكر الصهيوني بحصول كل منهما على 27 مقعدا . وحلت القائمة المشتركة في المرتبة الثالثة مع 13 مقعدا .

وحصل حزب "هناك مستقبل" على 11 مقعدا، وحزب جميعنا على 10 مقاعد، وحزب البيت اليهودي على 8 مقاعد.

وحصل حزبا "شاس" و"يهادوت هتوراة" على 7 مقاعد لكل منهما، فيما حصل حزبا "ميرتس" و"اسرائيل بيتنا" على 5 مقاعد لكل منهما .

اما حزب "ياحد" برئاسة "ايلي يشاي" فلم يتمكن من اجتياز نسبة الحسم.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات