بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
استطلاع: المعكسر الصهيوني يواصل تفوقه على الليكود والفجوة تتقلص بين نت
  12/03/2015

استطلاع: المعكسر الصهيوني يواصل تفوقه على الليكود والفجوة تتقلص بين نتنياهو وهرتسوغ



 اظهرت نتائج استطلاع للرأي اجري مؤخرا أن المعسكر الصهيوني سيحصل على مقاعد أكثر من الليكود في الانتخابات الاسرائيلية المزمع اجراؤها في الـ17 من الشهر الجاري، في حين تقلصت الفجوة بين بنيامين نتنياهو ويتسحاك هرتسوغ بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة، وبقيت القائمة المشتركة القوة الثالثة.
وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة "ديالوغ" بإشراف البروفيسور كميل فوكس من جامعة تل أبيب، ونشرته صحيفة "هآرتس"، أن المعسكر الصهيوني سيحصل على 24 مقعدا، في حين يحصل الليكود على 21 مقعدا فقط، بينما تحصل القائمة المشتركة على 13 مقعدا، ويحصل "يش عتيد" على 12 مقعدا، بينما يحصل كل من "كولانو" و"البيت اليهودي" على 11 مقعدا لكل منهما، مقابل 7 مقاعد لـ"شاس"، و6 مقاعد لكل من "يهدوت هتوراه" و"ميرتس"، و5 مقاعد لـ"ياحاد"، و4 مقاعد لـ"يسرائيل بيتينو".

وعند سؤال المستطلعين عن الأنسب لرئاسة الحكومة، رأى 48% منهم ان نتنياهو هو الانسب مقابل 34% لهرتسوغ. يذكر أن نتنياهو حصل في الاستطلاع السابق على 50%، بينما حصل هرتسوغ على 24%.

وقد شمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 714 شخصا أكدوا على أنهم حتما سيشاركون في التصويت، بنسبة خطأ تصل إلى 3%.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات