بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق : على الغرب دعم بشار ليبقى رئي
  15/01/2015

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق : على الغرب دعم بشار ليبقى رئيساً .. من نعرفه أفضل ممن لا نعرفه حتى و إن كان يقتل شعبه !
 صحيفة معاريف

قال رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي الأسبق دان حالوتس إن هجمات باريس يجب أن تدفع الغرب إلى العمل على تعزيز قدرة نظام بشار الأسد على الصمود في مواجهة معارضيه.
وأوضح حالوتس أن الغرب مطالب بأن يكون "براغماتيا" ويعمد إلى تحقيق مصالحه، معتبراً أن مصلحة اسرائيل والغرب تتمثل في ألا تتمكن "جماعات الإسلام المتشدد" من تحقيق انتصار على نظام الأسد.
وحذر حالوتس، الذي سبق له مراراً أن دعا إلى الحفاظ على نظام الأسد، من أن سقوط هذا النظام يعني تحويل سوريا إلى نقطة انطلاق للعمل ضد " إسرائيل" وأوروبا، مشيراً إلى أن نظام الأسد لن يفكر في الإقدام على أية خطوة ضد الغرب في حال ضمن بقائه.
واعتبر حالوتس أن الغرب يرتكب "أفظع" أخطائه في حال السماح بسقوط النظام السوري، مستدركاً أن الكثير من نخب الحكم في الولايات المتحدة وأوروبا باتت تدرك أهمية بقاء النظام.
وقال حالوتس إن " النظام في سوريا يقتل مواطنيه كل يوم، ولكننا يجب أن نعترف بأن المعارضة في سوريا تتألف من جماعات اسلامية متطرفة مثل تنظيم القاعدة"، بحسب صحيفة "معاريف".
وتابع : " يجب أن نسأل أنفسنا إن كنا فعلاً نريد تبديل نظام سيء بنظام أسوأ لا نعرفه، هذا الأمر يتطلب دراسة مستفيضة ".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات