بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
حزبا العمل والحركة الاسرائيليان يعلنان التحالف لخوض الانتخابات المقبلة
  11/12/2014

حزبا العمل والحركة الاسرائيليان يعلنان التحالف لخوض الانتخابات المقبلة



ليفني وهرتسوغ


القدس- القدس دوت كوم- (أ ف ب) -أعلن زعيم حزب العمل "اسحق هيرتزوغ" ووزيرة القضاء السابقة "تسيبي ليفني" الاربعاء عن تحالفهما لخوض الانتخابات الاسرائيلية العامة المقررة في اذار المقبل.
وكان الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي صادق أول امس الاثنين بشكل نهائي على مشروع القانون الخاص بحله، واجراء انتخابات مبكرة.
وصرح هيرتزوغ في مؤتمر صحافي متلفز: "عندما نتسلم الصلاحيات سأتولى منصب رئيس الوزراء لاول عامين، ثم تتولى تسيبي ليفني رئاسة الوزراء للنصف الثاني" من الولاية التي مدتها اربع سنوات.
وقالت ليفني ، في سياق شرح قرارها بالانضمام الى حزب العمل المعتدل تاريخيا " الليكود ، الذي كان في السابق منزلي ، يحول بلادنا الى كيان معزول و مغترب "ورغم اجندتهما اليسارية الليبرالية ، وعدت ليفني بان التحالف بين حزبي العمل والحركة سوف يعرف كيف يكافح الارهاب ،قائلة" اننا الذين نعرف كيف نتحدث مع زعماء المنطقة والعالم".واضافت " في هذه الانتخابات، الوسط هو الذي ضد اليمين المتطرف " مناشدة الناخبين بان"يغيروا هذه الحكومة السيئة".
واعلن عن التحالف بعدما اظهر استطلاع للراي ان كتلة سياسية موحدة تضم العمل والحركة يمكن ان تهزم الليكود.واشار استطلاع الرأي ان كتلة اليسار الوسط سوف تحصل على 22 مقعدا في الكنيست، البالغ عدد مقاعدة 120 مقعدا مقابل 20 مقعدا لليكود.وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي إنه لم يعد قادرا على قيادة ائتلافه المشكل قبل عامين، وأقال وزيرين ينتميان لتيار الوسط يعارضان سياساته، وهما وزير المالية يائير لبيد ووزيرة العدل تسيبي ليفني.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات