بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
إسرائيل تهدد- حزب الله يتبنى تفجير مزارع شبعا
  08/10/2014

إسرائيل تهدد- حزب الله يتبنى تفجير مزارع شبعا

أعلن حزب الله مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي في مرتفعات مزارع شبعا جنوب لبنان بعبوة ناسفة أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجروح بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في ذات الوقت رد الجيش الاسرائيلي بقصف مدفعي استهدف موقعين لحزب الله، حسب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي.
وقال حزب الله إن مجموعة الشهيد علي حسن حيدر فجرت عبوة ناسفة عند الساعة 2:22 دقيقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء عند مرتفعات شبعا الاسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الاسرائيليين بجروح.
من ناحيته قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في المكان دون أن تتسبب بإصابات في صفوف الجنود، موضحا أن الجنديين اللذين أصيبا بانفجار العبوة الاولى هما من سلاح الهندسة وكانا يقومان بابعاد العبوة الناسفة عندما انفجرت بهما.
واشار إلى أن "منطقة مفخخة" بالعبوات الناسفة انتظرت الجنود، وما تزال أعمال التمشيط جارية بهدف الكشف عن عبوات أخرى قد تكون زرعت بالمكان.
ورد الجيش الاسرائيلي على الفور بإطلاق مالا يقل عن 40 قذيفة على موقعين لحزب الله، على حد ما أورد الجيش الاسرائيلي.
واعتبر الناطق أن تفجير البعوة الناسفة خرق فاضح محملا حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية عن الهجوم، وقال إن الجيش يحتفظ بحق الرد بأي طريقة وفي الزمان والمكان المناسبين.
رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تطرق للعملية في مستهل جلسة الحكومة التي ستناقش الميزانية العامة لعام 2015، قائلا "إننا نتعرض لتهديدات من حولنا، ولكننا أثبتنا أننا نرد بقوة على كل من يريد أن يلحق الأذى بنا".
وشكر نتنياهو الجنود الذين قال إنهم احبطوا عملية في الشمال، مضيفا أن هذه الايام تتطلب منا ان نستثمر مبالغ كبيرة في أمن التجمعات الواقعة على خطوط المواجهة، وأنه طلب اعادة المزايا الضريبية التي كانت تمنح لسكان تلك التجمعات.
وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون من جانبه حمل حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية، منتقدا ما وصفها بالدولة داخل الدولة في لبنان.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات